مجرب ونتائجه مذهلة .. تعرفي على أفضل زيت لنمو الشعر

يقلل تطبيق زيت الأملا المنتظم على الشعر من إجهاد الشعر، ويحمي بصيلاته ويملأ الفراغ بين خلايا البشرة، فهو مفيد أيضاً لفروة الرأس عندما يتم تدليكه على فروة رأسك بلطف، مما قد يقلل من تساقط الشعر.

وفقاً لموقع بولد سكاي الهندي يعتبر زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الخروع وزيت البصل وزيت أملا من أفضل الزيوت التي تغذي شعرك وصحة فروة رأسك. إليك فوائد زيت أملا للشعر والطرق المختلفة لاستخدامه.

هل زيت الأملا مفيد لنمو الشعر

 

يعد زيت أملا معروفاً أيضاً باسم عنب الثعلب الهندي، هو طعام خارق له الكثير من الفوائد. ولكن بصرف النظر عن الفوائد الصحية المعروفة على نطاق واسع.

قد يعزز فيتامين C و E ومضادات الأكسدة الموجودة في زيت الأملا على تجديد الخلايا وتدفق الدم الصحي إلى الأوعية الدموية بفروة الرأس. بالإضافة إلى تسهيل نمو الشعر وصحة الجلد، فإن هذه الخصائص قد تعزز أيضاً صحة فروة الرأس.

أيضاً، يحتوي زيت أملا amla على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات وتقلل من التهاب فروة الرأس، نظراً لخصائصه المضادة للبكتيريا، فقد يساعد زيت amla في منع قشرة الرأس وحكة فروة الرأس .

 

فوائد زيت أملا للشعر

-يمنع قشرة الرأس بسبب المطهرات: نظراً لأن زيت amla مضاد للبكتيريا، فقد يمنع قشرة الرأس من التكون، ويعالج حكة فروة الرأس الأخرى .
-يعزز قوة الشعر: إن إضافة زيت amla إلى روتين العناية بالشعر قد يجعله أكثر صحة وقوة؛ لأنه يحتوي على المغذيات النباتية والفيتامينات والمعادن.
-أفضل مرطب للشعر الجاف :عصير وزيت نبات amla مرطبان للغاية. كما أنه مرطب للغاية، لذلك يمكن أن يساعد في تغذية الشعر الجاف والهش.
-يحمي بشرة الشعر: تحمي بشرة الشعر من العوامل الخارجية مثل الحرارة المفرطة والغبار والتلوث والمياه العسر وخيارات تصفيف الشعر. يعمل زيت الأملا، كمضاد للأكسدة، يحمي الشعر من هذه العوامل الضارة.
-يمنع تساقط الشعر : على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث لتحديد ما إذا كان زيت amla يعزز نمو الشعر، إلا أنه قد يقوي الشعر ويمنعه من التكسر.

كيفية استخدام زيت أملا للشعر

 

1. استخدم الزيت مباشرة

يمكنك وضع زيت Amla مباشرة على شعرك وفروة رأسك (بعد اختبار الرقعة)، وتركه لعلاج التكييف أو شطفه.

2. اصنعي قناعاً للشعر

باستخدام مسحوق amla والماء أو الزيت، اصنعي عجينة وضعيها بالتساوي على فروة الرأس.
تأكدي من وصول المعجون إلى فروة الرأس عن طريق تدليك المعجون على جذور شعرك.
يوصى أيضاً باستخدام الأعشاب الهندية الأخرى، مثل الكركم، والزعفران، للحصول على علاج ممتاز لفروة الرأس.

المصدر : Be beautiful

ملاحظة من "الجميلة" : يجب مراجعة الطبيب أوالمختص قبل تطبيق الزيت على الشعر .

اقرئي أيضا : فوائد الأملا للشعر الخفيف

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر