5 أطعمة لتعزيز نمو الشعر سنتيمترات قليلة

يمكن أن يساعد النظام الغذائي الجيد في الحفاظ على صحة الشعر، وتلعب التغذية الدور الأكثر أهمية عندما يتعلق الأمر بصحة الشعر. 

إليك 5 أطعمة تمنع تساقط الشعر وتساعد على نموه وكثافته، إليك أبرز تلك الأطعمة.

1. السبانخ

 

تعد الخضروات الورقية ممتازة لنمو الشعر، فهي غنية بفيتامين C و A والحديد وحمض الفوليك والسبانخ غذاء غني بالحديد مفيد للغاية في تعزيز نمو الشعر، ويمكن أن يؤدي انخفاض كمية الحديد إلى تساقط الشعر، لذا تأكدي من تضمين السبانخ في نظامك الغذائي لمنع تساقط الشعر.

2. البيض

يحتاج الشعر إلى البروتين لينمو بشكل صحي ويحتوي البيض على عنصرين من أهم مكونات بروتين نمو الشعر والبيوتين اللازمة لمنع تساقط الشعر، ويحتوي أيضًا على الزنك والسيلينيوم اللذين يعتبران رائعين لشعرك.

 

3-التوت

يعد التوت مليئاً بمضادات الأكسدة وفيتامين C الذي يقوي بصيلات الشعر ويساعد على تقوية جذور الشعر. أدخلى التوت إلى نظامك الغذائي اليومي وستلاحظين فرقًا كبيرًا في صحة شعرك.
يعتبر فيتامين سي أيضًا مصدرًا رائعًا للكولاجين الذي يحتاجه شعرك لتعزيز نمو الشعر. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في التوت أيضًا في منع تكسر الشعر.

 

4. اللوز

يحتوي اللوز على أحماض أوميغا 3 الدهنية والزنك وفيتامين E و B1 و B6 والسيلينيوم وهي عناصر مغذية ممتازة لنمو الشعر. كل هذه المكونات ضرورية لتعزيز نمو الشعر.

يغذي اللوز الشعر من جذوره ويساعد في جعل شعرك أكثر لمعاناً وقوة. إلى جانب ذلك، يعمل اللوز كحاجز وقائي للشعر، حيث إنه يحمي الشعر من الأضرار البيئية، وبالتالي يسمح للشعر بالنمو بصحة جيدة. اللوز غني بالمغنيسيوم وهو عنصر قوي لتكثيف الشعر.

 

5. بذور الشيا

تعد بذور الشيا غنية بالبروتينات والنحاس والفوسفور والتي تعتبر عوامل رئيسية للشعر الكثيف. تزود بذور الشيا الشعر بالكيراتين الذي يساعد في تعزيز الشعر القوي والسميك.

كما أن النحاس الموجود في بذور الشيا يساعد في تكسر الشعر ويعزز نموه. تقي بذور الشيا فروة الرأس من أي عدوى وتحافظ على فروة الرأس بصحة جيدة.

المصدر : موقع هيلث

ملاحظة من "الجميلة" : يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل إدخال هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي .

اقرئي أيضا : مجرب ونتائجه مذهلة .. تعرفي على أفضل زيت لنمو الشعر

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر