علاج جفاف وتقشر الساقين في الشتاء

خلال الطقس البارد يتعرض الجلد بشكل عام إلى الجفاف، ومن ثم التقشر، تزداد المشكلة في المناطق التي نغفل ترطيبها مثل الساقين. 
هناك أسباب أخرى لجفاف الساقين، بخلاف الطقس، منها التحسس لبعض المنتجات، وربما اهمال الترطيب، وكذلك، المبالغة في غسلهما بماء ساخن ومنظفات قاسية. 

كيفية ترطيب الساقين اللذان تعرضا للجفاف:

1- استخدمي فرشاة جافة

سيحسن الروتين اليومي المتمثل في التقشير الجاف من تدفق الدم حول الجسم بالكامل ، وستعمل الشعيرات الخشنة على إزاحة أي خلايا جلد خشنة وجافة تلتصق بسطح الساقين.
يعتبر التقشير الجاف صحيًا لأنه يحسن تدفق الدم. ومع ذلك ، فإن وظيفته الأساسية هي تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يساعد في تنعيم الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة. 

الصورة من موقع freepik

2- استخدام المرطب يوميًا

تساعد المرطبات في الاحتفاظ بالماء في البشرة. قد يأتي المرطب على شكل مراهم وكريمات ومستحضرات. يمكن لتطبيق المرطب اليومي أن يقلل بشكل كبير من جفاف الجلد ، خاصة بعد الاستحمام مباشرة. 
ابحثي عن المنتجات التي تحتوي على واحد أو أكثر من المكونات أدناه:
مضادات الأكسدة
أكوابورينات
زبدة وزيوت نباتية

الصورة من موقع pixabay 

سيراميد
جلسيرين
حمض الهيالورونيك
حمض الجليكوليك


3- منتجات ذات قاعدة زيتية 

اختاري منتجًا لا يجرد البشرة من الزيوت الطبيعية ، تأكدي من أن الزيت يتحول إلى رغوة حتى لا يترك سطح الجلد دهني. يساعد الزيت على تهدئة البشرة المتعبة أيضًا .

4- جل الحلاقة 

الصورة من موقع freepik

قد تكون الحلاقة من أكثر الأسباب شيوعًا لجفاف جلد الساق. يمكن التخلص من الزيوت الطبيعية التي تحافظ على نعومة البشرة وترطيبها عن طريق استخدام الشفرة على ساقيكِ. تؤدي الحلاقة أيضًا إلى تآكل الجلد ، مما قد يساهم في الجفاف.

يمكن أن يساعد استخدام جل أو رغوة  مرطبة في تعويض الزيوت والرطوبة المفقودة.  بعد استخدام الشفرة ، من الضروري أيضًا أن تعتني بساقيكِ لمنعها من الجفاف.

5- التقشير 

ينصح بتقشير الجلد مرة واحدة أسبوعيًا، بالطريق المفضلة لديكِ، لكن ثمة تحذيرات من تكرار التقشير أكثر من مرة أسبوعيًا، لأن التقشير كثيرًا سيزيد من تهيج الجلد. 

الصورة من موقع freepik

 

المصدر : Be beautiful 

ملاحظة من "الجميلة" يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل تطبيق هذه النصائح .

اقرئي أيضا : وصفة مميزة لتبييض بشرة الساقين وجعلها ناعمة كالحرير

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة