هل كريمات التفتيح فعالة؟ 

تتعرض البشرة للاسمرار بسبب التعرض للشمس دون عامل وقاية من الأشعة الضارة، لذلك، ظهرت أهمية كريمات التفتيح كوسيلة لاستعادة اللون الطبيعي للبشرة. غير أن السؤال الأبرز: هل هي اختيار آمن وفعال؟
المعلم الأهم في هذا الصدد، هي أن كريمات التفتيح تعيدكِ إلى لونكِ الطبيعي لكن السمروات بطبيعتهن لن تؤثر عليهن هذه الكريمات، كما أن لون البشرة الطبيعي دائمَا هو الأجمل، فنحن مختلفون والاختلاف تفرد. 
من ثم فإن كريم التفتيح دوره يقتصر على إزالة السمرة المكتسبة وليس تغيير لون البشرة الطبيعي، لاسيما وأن البشرة تكتسب لونها من صبغة الميلانين، التي تتحدد نسبتها وفقًا لعوامل لا يمكن التدخل فيها مثل الجينات. 

كيف تقومين بوضع كريم التفتيح؟  

القاعدة الذهبية قبل أن تضعي يديك على أي منتج تجميل: عليك دائمًا الرجوع إلى التعليمات الموجودة على ظهر العبوة قبل وضع الكريم أو استشارة طبيب أمراض جلدية إذا لم تكن متأكدة، لأن كل الكريمات لها أدوار مختلفة ، فبعض الكريمات تعمل على تفتيح الندبات، وبعضها يخفف البقع ، والبعض الآخر يقاوم الضرر الناجم عن الشمس.  

وبمجرد الانتهاء من ذلك ، ضعي في اعتباركِ أنه ليس من المفترض أن تغلفي جسمك بالكامل بالكريم - فقط المناطق التي ترغبي في تفتيحها. ويجب عدم استخدام الكريم أكثر من مرة أو مرتين في اليوم.  

في البداية ، نظفي بشرتكِ باستخدام المنظف الذي تستخدمينه قبل استخدام الكريم حتى تصبح بشرتكِ جاهزة لتطبيق المنتج. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنتِ ترغبين في تحسين نتائج بشرتكِ، فقومي بتقشيرها يمكن لعملية نثر الخلايا الميتة على سطح بشرتكِ أن تتيح اختراقًا أفضل للمنتج.  

 اغسلي وجهك بالماء الفاتر وجففيه بالمنشفة بالتربيت على الجلد. استخدم الكريم بكميات صغيرة بأيدٍ نظيفة ، وابتعدي عن المناطق حول عينيك وأنفك وفمك. تأكدي من غسل يديك جيدًا بعد ذلك مباشرة. وضعي طبقة واقية من الشمس على بشرتكِ - يمكن لأشعة الشمس أن تسمر بشرتك وتعوق تأثيرات كريم التفتيح.  ولهذا السبب ، يجب أن يكون عامل الحماية من الشمس أساسي في روتينكِ. 

ما هي المدة التي يستغرقها كريم التفتيح ليعمل؟  

 قد يستغرق الأمر بعض الوقت، من ثم لا تتوقعي تغير في مظهر بشرتكِ من الاستخدام الأول، فهذا أمر غير منطقي، لا ترهقي بشرتك بطبقات من الكريم للحصول على نتائج أسرع. سيؤدي ذلك إلى تعريض بشرتكِ للخطر وإثارة ردود فعل على الجلد. 

يجب عليك الالتزام بتطبيق كريم تفتيح البشرة باستمرار لمشاهدة التغييرات. قد تلاحظي تغيرًا في غضون أسابيع قليلة من وضع الكريم ؛ ولكن يجب عليك التحلي بالصبر إذا كنت تبحثي عن تحول لأن العملية قد تستغرق شهورًا. كما أنه يعتمد على نوع بشرتكِ واللون الذي تهدفي إلى تحقيقه. 


المصدر: be beautiful 

اقرئي أيضا : لبان الذكر بديلك السحري لكريمات التفتيح الكيميائية

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة