علاج التصبّغ بكريمات التفتيح

أوّل ما يجب القيام به في ما يخصّ علاج البقع البنّية والتصبّغات الجلديّة هو منع تكوّن المزيد منها على البشرة، من خلال الوقاية من الشمس واستخدام كريمات مبيّضة خاصّة.

إليك بعض النصائح كي تحصلي على بشرة بيضاء:

 

- التعرّض لأشعّة الشمس سوف يحفّز ظهور البقع البنّية اللون، وكريمات التفتيح لن تحميك من ظهور بقع أخرى. لذا، أرفقيها بواقٍ من الشمس يحدّ من تفاقم مشكلتك.

 

- إحرصي على استخدام واقٍ من الشمس يحمي البشرة من الأشعّة فوق البنفسجية، ويحتوي على ما لا يقلّ عن 5-10 % من الزنك أو التيتانيوم، أو 3 % من الميكسوريل .

 

 

إقرئي أيضا  أسباب تجاعيد العيون وطرق الوقاية

 

مكونات كريمات التبييض

- إذا لم تكن بقع العمر سيّئة للغاية، يمكنك تجربة كريمات التفتيح المتوفّرة في الأسواق من دون وصفة طبّية. فهي تقلّل مؤقّتاً إنتاج الصباغ البنّي في بشرتك.

 

- تحتوي كريمات التبييض أو التفتيح، المتوفّرة بوصفة طبّية فقط، على ما يصل إلى 4 % من الهيدروكينون، مع مكوّنات أخرى، مثل أحماض ألفا هيدروكسي، وواقيات الشمس، أو تريتينوين. وتُعتبر هذه الكريمات الأكثر فعاليّة، لكنّها لا تزال مع ذلك تقدّم حلّاً مؤقّتاً غير شافٍ.

 

 

إقرئي أيضا  فوائد أشعة الشمس... لانتاج الفيتامين D

 

- بالنسبة للّواتي يعانين من الحساسية أو لا يرغبن باستخدام كريم يحتوي على الهيدروكينون، يمكنهنّ استخدام كريمات التفتيح النباتيّة بمكوّنات مثل الأربوتين، والثيمول، وحمض كوجيك، علماً أنّها أقلّ فعاليّة من الكريمات التي تباع بوصفة طبّية.

 

أضف تعليقا