قبل الشتاء.. نصائح فعالة تحمي البشرة من الجفاف

البشرة الجافة ، موضوع مثير للجدل منذ سنوات في دوائر العناية بالبشرة. تارة نتحدث عن أن الحل في زبدة الجوجوبا وتارة أخرى حمض الهيالورونيك.  مع وجود العديد من المكونات والعلاجات التي تظهر كل يوم وكلها تتنافس إلا أن أصحاب البشرة الجافة ما زالوا يعانون. 
الحد من جفاف البشرة لا يتوقف على منتجات الترطيب فحسب، بينما هناك بعض الممارسات التي يجب وضعها في الاعتبار أولًا، وربما قبل تحديد المرطب المناسب. 

نصائح تحد من جفاف البشرة

1- تجنبي الاستحمام بالماء الساخن

 الاستحمام بالماء الساخن أثناء الاسترخاء يجرد البشرة من زيوتها الطبيعية. لذلك، إذا كانت بشرتكِ جافة، على الرغم من أن البخار والرطوبة التي يولدها أثناء الاستحمام والتي قد تهدئ بشرتكِ لفترة. بدلًا من ذلك ، قومي بالاستحمام بالماء الفاتر، لأن هذا من شأنه يحافظ على رطوبة بشرتكِ. استخدمي غسولًا لطيفًا وخفيفًا للجسم بدون رائحة أو مواد كيميائية مضافة لمنع البشرة من الجفاف.

2- الترطيب

يعتبر الترطيب أمرًا ضروريًا للبشرة الجافة ، ولكن ما هو الوقت المناسب للترطيب؟ الأول والأهم هو الترطيب بعد الخروج من الحمام مباشرةً. بمجرد أن تجف بشرتك بنسبة 80 في المائة ، طبقي المرطب الغني البسيط لتجديد البشرة أو لوشن الجسم. استخدمي مرطبات لطيفة وغنية تحتوي على مكونات أساسية مثل حمض الهيالورونيك والجلسرين وزبدة الشيا. تأكدي من ترطيب جسمكِ قبل النوم لأن هذا هو الوقت الذي يقوم فيه جسمك بإصلاح نفسه بشكل أكبر.
 

3- مرهم الشفاه

تتعرض الشفاه للجفاف  والتشقق مما يجعلها تبدو باهتة. اعتني بشفتيك عن طريق وضع مرطب شفاه مرطب مثل زبدة أو زيت الشفاه.

4- غسول لطيف 

عندما تتعرض البشرة للجفاف، يجب استخدام غسول لطيف حتى لا تتفاقم المشكلة، استخدمي أنواع غسول خالية من العطور المسمى هيبوالرجينيك وتجنبي ملطفات الأقشمة. 


5- النظام الغذائي

يمكن للأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة وأحماض أوميغا 3 الدهنية أن تقلل الضرر الناجم عن السموم وتساعد جسمكِ على تكوين خلايا صحية مع المساهمة في نظام غذائي متوهج للبشرة.  
المصدر: Allure

ملاحظة من "الجميلة" : يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل تطبيق هذه النصائح .

اقرئي أيضا : الحل الفوري لجفاف البشرة في الشتاء 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة