الحل الفوري لجفاف البشرة في الشتاء 

أكبر مشكلة تواجهها كثيرمن النساء خلال الشتاء هو جفاف البشرة، وربما الحكة و وظهور تقشير في الجلد. علاج الجفاف يبدأ بالترطيب، ربما تستخدمين كريم مرطب لعلامة تجارية بارزة، لكن مع الطقس البارد لابد من تعزيز رطوبة البشرة بأكثر من طريقة. 


يوصي بتطبيق العسل الخام على البشرة في الشتاء لترطيبها، خاصة وأنه واحد من أفضل المواد الطبيعية لمحاربة الجفاف، فيما يلي فوائد لا تعرفيها عن العسل:

 

اقرئي أيضا : ماسك العسل لترطيب بشرة الوجه في العيد

 

 

1. العسل هو مرطب ممتاز للبشرة

 

المرطبات هي مواد تساعد في الحفاظ على مستويات الرطوبة الطبيعية لبشرتك. تفتقر البشرة الجافة إلى الرطوبة، والعسل هو مرطب ممتاز يحبس الرطوبة في بشرتك ويجعلها ناعمة ونضرة.

 

 

2. العسل يعالج العديد من الأمراض الجلدية

 

تتسبب بعض الحالات ، مثل الأكزيما والصدفية ، في جفاف بشرتكِ. يستخدم العسل لعلاج مشاكل الجلد هذه ، إلى جانب مشاكل أخرى مثل الحروق والجروح والالتهابات. 

 

3. العسل له خصائص مضادة للجراثيم

 

العسل الطبيعي غير المعالج له خصائص مضادة للجراثيم وله تأثير مثبط لحوالي 60 نوعًا من البكتيريا. يحتوي العسل على لزوجة عالية، مما يساعده على تكوين طبقة واقية على الجروح ، مما يمنع حدوث المزيد من العدوى. 

 

 

4. العسل يساعد في إخفاء التجاعيد

 

العسل له خصائص مقاومة علامات الشيخوخة، يبطئ ظهور التجاعيد ويحافظ على شباب بشرتكِ. كما أنه يساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في البشرة. 


لتحقيق أقصى قدر من الفوائد ، من الأفضل استخدام العسل الخام لأن له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات وغني بمضادات الأكسدة. ابحثي عن العسل الغامق بشكل طبيعي لأنه يحتوي على خصائص أفضل. يمكنكِ أيضًا استخدام عسل مانوكا الغني بمضادات الأكسدة ويساعد على التئام التهابات الجلد. 

 الآن بعد أن تعرفتِ على العسل الذي يجب استخدامه للبشرة الجافة ، إليكِ أفضل وصفة لتطبيق العسل على البشرة. 

 


ماسك العسل الكركم 

 

 

 الكركم يحتوي على فوائد علاجية للبشرة تساعد على تجدد الخلايا. الجلسرين مرطب رائع، أما العسل فذكرنا في السطور السابقة فوائده العديدة للبشرة. 

المكونات:

1 ملعقة كبيرة عسل خام
ملعقة صغيرة كركم (استخدم مسحوق أو معجون كركم خام)
نصف ملعقة صغيرة جلسرين

الطريقة:

تُمزج جميع المكونات في وعاء زجاجي حتى تمتزج وتشكل عجينة متماسكة. 
ضعي الماسك على وجهكِ ورقبتكِ.
اتركيه ليجف.
يغسل بالماء البارد.

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة