زوجي مشغول عني.. ماذا أفعل؟

كثيراً ما تشتكي بعض الزوجات من انشغال أزواجهن الدائم، تحديداً في العمل، حيث أصبحت ضغوطات الحياة تتطلب العمل لساعات طويلة جداً والسفر طوال الوقت لتحقيق مستوى معيشة جيد لعائلته، ولكن من ناحية أخرى قد يتسبب هذا الانشغال الدائم في أزمات بالعلاقة الزوجية.

هذه بعض نصائح للزوجة  للتعامل مع الزوج المشغول عنكِ دائماً.

اتخاذ خطوات لتحسين علاقتك

 

إذا شعرت بالإحباط بسبب الوقت والطاقة اللذين يقضيهما زوجك في العمل ، فهناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها للمساعدة في تحسين علاقتك، بداية سيكون تغيير طريقة تفكيركِ قليلاً، حيث أن الزواج من رجل مشغول فقد يعني أنه طموح ويسعى إلى تحقيق تطور كبير في عمله، وكذلك قد يكون بدافع الحب من أجل تحقيق استقرار مالي لعائلتكِ، فالتفكير بهذه الطريقة قد يجعلكِ تشعرين بالهدوء وتباعاً ستتصرفين بشكل أفضل.

لا تقارني 

حاولي تجنّب أي مقارنات مع صديقاتكِ وأزواجهم، فلكل شخص حالته الخاصة، كذلك لا يعرف الكواليس إلا أصحابها، كما أن المقارنة لن تفيدكِ في أي شيء، فقط ستكون عبئاً عليك، وستجعلك تشعرين بالسوء حيال وضعك.

انتبهي لأفعالكِ

 

إذا كان زوجكِ يعمل طوال الوقت، فركزي على الوقت الذي يقضيه في المنزل، فهل تحرصين على أن يجد الهدوء والراحة والاهتمام، أم أنه يستغل حتى بعض أوقاته البعيدة عن العمل في الجلوس خارج المنزل.

ابحثي عن الأنشطة التي يستمتع بها كلاكما

 

حاولي تقديم بعض الأمور التي قد تجذب زوجكِ لقضاء وقت معكِ، عن طريق الحرص على أن يكون البيت نظيفاً ومرتباً، ابحثي عن أنشطة يمكنكِ فعلها في أيام الإجازة، ولكن دون أن ترهقيه بالكثير من الأعمال.

ركزي على حياتكِ

قد يكون زوجكِ ليس مشغولاً بالقدر الذي تتصورينه، ولكن بسبب الشعور بالملل قد يدفعكِ للشعور بذلك، لهذا حاولي البحث دائماً عن أنشطة أو أعمال تنشغلين بها، وفي نفس الوقت سوف تجدين وتكتشفين ذاتكِ من خلال التركيز على حياتكِ الخاصة.

المصدر: verywellmind
تابعي أيضاً:

صفات الزوج الأناني صفات الزوج الأناني
أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية