5 طرق عملية لإنقاص دهون الأرداف 

كثيراً ما تعاني العديد من النساء من مشاكل تراكم الدهون في بعض المناطق المحددة بالجسم دون غيرها، حيث يصبح مظهر الجسد غير متناسقاً.

وتشتهر النساء بعالمنا العربي بمشكلة تراكم الدهون في منطقة الأرداف، والتي تحتاج إلى تقوية عضلات الأفخاذ والساقين، مع الحفاظ على نظام صحي من أجل جسد متناسق.

وإليكِ 5 طرق عملية لتخسيس دهون الأرداف قد تساعدكِ في الوصول إلى هدفكِ.

تمارين محددة تستهدف الفخذين 

 

من المهم عند ممارسة التمرينات الرياضية عليكِ التركيز على بعض التمرينات التي تستهدف منطقة الأرداف، ربما أشهرها تمرين القرفصاء، والذي يقوي عضلات الفخذ بشكل كبير، خاصة عند المدوامة عليه بشكل يومي.

كذلك المشي يعتبر من أسهل الرياضات التي يمكنكِ القيام بها، وتساعدكِ في الحصول على هدفكِ في إنقاص دهون الأرداف.

خطة التمرين 

لا تقومي بالتمرينات بشكل عشوائي، فمن المهم وضع خطة جيدة عند ممارسة تمرينات الأفخاذ.

على سبيل المثال، اختاري تمارينك المفضلة من كل مجموعة وأكمل كل منها من 8 إلى 12 تكرارًا  ليصبح المجموع من ثلاث إلى أربع مجموعات، ومن الناحية المثالية، جربي تمرينات الساق لمدة يومين كل أسبوع، واخلطي الحركات المركبة متعددة العضلات (فكر في القرفصاء وتمرين الاندفاع) مع تمارين أكثر استهدافًا (مثل تمرين الجسور وتموجات أوتار الركبة).


راقبي تناول الملح

يجعل الملح جسمك يحتفظ بالماء الزائد، وهذا يسبب انتفاخًا يمكن أن يؤثر على جسمك بالكامل، بما في ذلك الوركين والفخذين، وكلما تم تخزين المزيد من المياه بدلاً من تصفيتها بواسطة الكلى ستشعرين دائماً بصعوبة في فقدان الوزن.


إضافة المزيد من الإلكتروليتات إلى نظامك الغذائي

الإلكتروليتات مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيرة في العديد من الأطعمة الصحية التي قد تكون موجودة بالفعل في نظامك الغذائي، والتي تساعدكِ في التخلص من الماء الزائد في الجسم، وتقوي بنية العضلات.

الحد من الكربوهيدرات

 

عندما يحول جسمك الكربوهيدرات إلى جليكوجين، يتم تخزينها مع الماء في الكبد والعضلات، وهذا يعني أنه كلما زادت كمية الكربوهيدرات التي تتناوليها، زاد الماء الذي يخزنه جسمك، هذا هو السبب في أن الكثير من الناس يجدون أنهم يفقدون بضعة أرطال على الفور عند اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات. 

المصدر: womenshealthmag
تابعي أيضاً: 

 

أمور ابتعدي عنها عند اتباع الرجيم أمور ابتعدي عنها عند اتباع الرجيم
أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة