كيفية التخلص من دهون البطن في أسبوعين

ربما نكتسب وزن بسهولة لكن فقدانه ليس بنفس السهولة على الإطلاق. من أصعب مناطق الدهون هو تركزها حول البطن، لأنها دهون عنيدة تحاول البقاء. 
المشكلة الأكبر أن تراكم الدهون حول الخصر مرتبطة بخطر الإصابة ببعض الأمراض مثل الضغط وأمراض القلب، فهذه الدهون تسمى بالدهون الحشوية والتي تحيط بالأحشاء الداخلية. 
هناك نوعين من الدهون، الأولى ما يعرف باسم الدهون تحت الجلد التي تقع تحت الجلد مباشرة، بينما الدهون الحشوية تحيط بأعضائنا الداخلية. عندما يكون لدينا كميات كبيرة من الدهون الحشوية ، فإننا أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع 2. 

كيف يمكن التخلص من دهون البطن؟

لسوء الحظ ، لا يمكنك التخلص من دهون البطن العنيدة من خلال تناول بعض الأطعمة او المشروبات، بينما هي مهمة تحتاج تضافر بين عدد من الخطوات من شأنها دفع الجسم للتخلص من الدهون الداخلية العنيدة.

ما الذي يسبب دهون البطن؟

تمامًا كما هو الحال مع أي زيادة في الوزن ، فهي نتيجة الإفراط في استهلاك السعرات الحرارية. عندما نأكل أكثر مما يحرق الجسم، فإن الزياد تتخزن داخل الجسم، وهناك بعض المناطق التي تحتوي على خلايا دهنية أكثر مثل البطن و الأرداف، من ثم يظهر الوزن الزائد فورًا في هذه المناطق. 
توزيع الدهون في الجسم له صلة وثيقة بالعامل الوراثي، من ثم يصعب التدخل فيه وتغييره، لكن على الأقل يمكن السيطرة على الأمر من خلال اتباع تدابير معينة. 

كذلك، يمكن أن تؤدي المستويات العالية من الكورتيزول ، التي يتم إطلاقها أثناء الإجهاد ، إلى زيادة تراكم الدهون في البطن. 

كيف يمكنني التخلص من دهون البطن؟

أفضل طريقة للتخلص من دهون البطن هي التركيز على خسارة الدهون بشكل عام. 
لإن فقدان الدهون بشكل عام يساعد في النهاية على تقليل دهون البطن العنيدة ، على الرغم من أنها قد تستغرق وقتًا أطول. 

فيما يلي بعض أهم النصائح للبدء في تقليل دهون البطن العنيدة في أسبوعين فقط ، وفقًا للخبراء

1. ضعي خطة 

لتحقيق هدف ما ، عليكِ أولاً تحديد هذا الهدف ثم وضع خطة.مثل تحديد وزن معين وروتين خسارة الوزن  واختيار الحمية المناسبة  وكذلك الروتين الرياضي الواقعي الذي يمكنكِ الالتزام به.


2. الحركة

التمرين جزء أساسي من فقدان الوزن. على الرغم من أنه يمكنكِ إنقاص الوزن دون ممارسة الرياضة ، لكن إذا كنتِ تبحثين عن طريقة لحرق الدهون بشكل أسرع وتجنب عودتها في المستقبل فهذا يتطلب روتين تمارين منتظم. أيًا كان الروتين الرياضي الذي ستتبعيه عليكِ ادماجه مع تماريد الكارديو و القوة معًا. 
يعد المشي دائمًا رائعًا للبدء إذا كنتِ جديدة في ممارسة الرياضة. يجب أن يهدف البالغون إلى ممارسة التمارين  لمدة 150 دقيقة على الأقل كل أسبوع. هذا حوالي 30 دقيقة في اليوم. 

3. التركيز على الألياف

الألياف مفيدة لصحة الجهاز الهضمي ، لكنها تساعد أيضًا على الشعور بالشبع. تخلصي من الوجبات الخفيفة الغنية بالسكر وتناولي المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف للمساعدة في حرق تلك الدهون الزائدة. 

وجدت إحدى الدراسات أن تناول 10 جرامات إضافية من الألياف القابلة للذوبان أدى إلى انخفاض بنسبة 4٪ تقريبًا في اكتساب دهون البطن. من المستحسن أن تهدف النساء إلى تناول ما لا يقل عن 25 جرامًا من الألياف يوميًا والرجال 38 جرامًا على الأقل.


4.  تناولي الدهون الصحية

هذا لا يعني تناول بعض الدجاج المقلي والبطاطا المقلية. نوع الدهون الذي تختاريه مهم. استبدلي الأطعمة المشبعة بالدهون ، مثل الأطعمة المقلية و الهامبرغر بالأطعمة المصنعة بدهون صحية بدلاً من ذلك. يحتوي زيت الزيتون والأفوكادو والسلمون والمكسرات والبذور على دهون جيدة. 


5. البروتين

الدهون والألياف ليست العناصر الغذائية الوحيدة التي تملأ المعدة. بينما البروتين يزيد الشعور بالشبع، كما يساعد على بناء العضلات. 

المصدر: Women's health 

اقرئي أيضا : طرق مجربة للتخلص من دهون البطن سريعاً

أضف تعليقا