المصممة ميسون ممدوح: ملابس "السبور شيك" أصبحت بصمتي المبتكرة

بدأت مسيرتها المهنية في تصميم الازياء في عام 2009 حيث تخرجت من قسم الهندسة نظم معلومات وحصلت على شهادة الماجستير في التسويق ولكن اتجهت نحو شغفها وموهبتها في التصميم لإيمانها بأنها ستتمكن من ترك بصمة خاصه في هذا المجال علمًا بأن دراستها الجامعية كانت دافعًا مهما للبدء في مشروعها.

"الجميلة" التقت مصممة الازياء ميسون ممدوح للتحدث عن آخر مجموعاتها.

أخبرينا قليلا عن خلفيتك المهنية؟

ببساطه بدأت تصميم العبايات الخاصة بي ولعائلتي بلمسات مختلفة مميزه وعصريه وحازت على تشجيع ممن حولي للانطلاقه ببدء مشروعي لبراند عبايات وثم تتطور الي براند ملابس وجلابيات حيث عملت بشغف واتقان وحب وابداع وايمان بذاتي للوصول الي ما انا عليه اليوم ولله الحمد.


•  لماذا اخترت تصميم الأزياء والعبايات فقط؟

من المؤكد ان الموضة ليست مجرد منتج فهي تجسد هوية الافراد وطريقة تعبيرهم عن أنفسهم وادراكهم وتصويرهم لها فاخترت تصميم الازياء والعبايات لان معظم الناس يتباهون بالتعبير عن جمالهم الشخصي من خلال ما يرتدون ويجعلهم سعداء.

المصممة ميسون ممدوح


• ما هي التحديات التي واجهتك؟

مجال الازياء من أكثر المهن تحديا لأنه عالم مدهش ينبض بالابتكار الذي لا حدود له فالتنافس في سوق الازياء بين نخبه كبيره من المصممين كان من أكبر التحديات لإنتاج مجموعه ازياء مبتكره وعصريه بعد ساعات من العمل الشاق ولحظات ضغط شديده ولكن ساعدني هذا التحدي في حثي على الاصرار في تصميم مجموعة تلو الاخرى موسما تلو الاخر.


•  هل توصلت لتمييز عبايتك ببصمة خاصة؟ 

الدمج في تصاميمي بين الكلاسيك الفخم مع الكاجوال العصري في التصميم للقطعة الواحدة أهم ما يميز تصاميمي وكونت لدي فكره ومفهوم خلق عبايات وملابس " السبور شيك " التي تناسب جميع المناسبات واصبحت بصمتي المبتكرة.


•  ماذا عن مصدر إلهامك في مجموعتك الأخير لعام 2022؟

مجموعه خريف شتاء 2022 كانت مستوحاة من الوان الطبيعة ومن ازياء الدول التي ازورها ومن خلال متابعتي لآخر صيحات الموضة المحلية والعالمية مع ترك بصمتي الخاصة. 


•   هل يمكن ان تخبرينا المزيد عن نسج العباية والتصميم؟

انا مصممه ازياء مشرفه على ورشه حياكة يعمل بها عاملون مهره يمارسون حرفتهم اليدوية كخبراء اما في الحياكة او في التفصيل او التطريز اليدوي وتبدأ العملية برسم تصميم اولي ثم تنفذ على قطعه مفصله ومقصوصه من قماش الموسلين او التول لتنفيذ القطعة ثم تحاك بإتقان لضمان الراحة والأناقة معا.


•  ما رأيك بموضة العبايات الرائجة حاليا في السعودية؟


فخوره جدا بكل مصمم سعى ليثبت نفسه من خلال تصاميمه.


•  وسط هذا الصخب في عالم الأزياء، هل لديك أفكار جديدة تنوين التميز بها وتنفيذها، إضافة لما وضعتيه كبصمة في هذا المجال؟

كوني ملمة بجميع مهارات تصميم الازياء والحياكة منذ أكثر من 12 عاما توسعنا بعمل مصنع خياطه لدعم المصممات الناشئات بتصميم رسوم توضيحيه قبل البدء في التنفيذ مع تقديم النصائح والاستشارات اللازمة للخامات والأقمشة الملائمة للتصميم والحفاظ على سرية التصاميم وتنفيذ حياكة القطع والتطريز اليدوي بدقة وحرفية عالية ونفتخر بتصميم الزي الموحد للعاملين في بوتيكات افخر الماركات العالمية من كارتييه وكريستيان ديور وفالنتينو وشانيل وتودز وايتوال وسعيا لإبقاء بصمة خاصة في مجال تصميم الازياء اجتهدت لأكمل حاليا بدراسة خبيرة مظهر ومستشاره ازياء حتى اكون ملمة بجميع التفاصيل.

•  ما هو شعارك في الحياة؟

"إذا امنت بنفسك فلن يستطيع أحد ايقافك " فعلى كل انسان ان يؤمن بقدراته واحلامه ليحققها فعلى قدر حلمك تتسع الأرض.


•  من هو مصممك المفضل في الوطن العربي؟


عدة مصممين منهم رامي العلي وايلي صعب وجورج شقرا.


•  ما هي ألوانك المفضلة؟

جميع الألوان تلهمني وأحب دمج الالوان بطريقه جديدة ومبتكرة وفقا للموسم التابع لها وعلى الصعيد الشخصي أحب اللون الابيض ويشعرني بالسلام الداخلي والصفاء.

•    لو لم تكوني مصممة أزياء من أين سوف تشترين عباءاتك؟

لا يوجد وجهة معينة سوف اختار ما يناسب اطلالتي ويعبر عن ذاتي. 


•  ما خططك وطموحاتك المستقبلية التي تسعين لتحقيقها؟

نسعى لممارسه الاسلوب الدقيق المتبع في مجال صنع الازياء الراقية ودور الازياء للوصول للعالمية في الحرفية والحياكة والتصميم بالإضافة الى طموحي لأكون مستشارة مظهر وخبيرة ازياء وانشىء مدونتي الخاصة بالأناقة والمظهر على مستوى عالي.

•    كيف يمكن للقراء الحصول على تصاميمك؟

جاري العمل بإنشاء الموقع الالكتروني وتطبيق الجوال وسوف يتم الاعلان عنهما قريبا قبل نهاية عام 2022 وعن طريق عرض تصاميمنا في أرقى البوتيكات في الرياض وجدة بالإضافة الى صفحة الانستغرام MAYSOON_LINE

 

اقرئي أيضاً:المصممة البحرينية فريدة ابراهيم... تجذبني الألوان الترابية والهادئة

أضف تعليقا
المزيد من مقابلات