اختبار شخصية: اكتشفي مهارات قوة الملاحظة لديك

يُعتبر الوهم البصري هو تصوير مثير للعقل لكائن أو صورة بمنظورات مختلفة. هذه الأوهام البصرية هي جزء من مجال الاختبار والتحليل النفسي لأنها تُلقي بعض الضوء على الكثير من سمات شخصيتك. تعتبر هذه اللوحة واحدة من أكثر الأوهام البصرية شيوعاً في كل العصور. تم إنشاء هذه اللوحة من قبل فنان مكسيكي، "أوكتافيو أوكامبو". 

تحتوي اللوحة على وجوه مخبأة فيها، يسهل التعرف على بعضها بينما قد يتطلب البعض الآخر بعض الجهد. كل ما هو مطلوب منك هو إيجاد كل الوجوه المخفية في 30 ثانية، بعد ذلك، قومي بالتمرير للأسفل، واكتشفي مع "الجميلة"، قوة مهاراتك في الملاحظة. 

وجه الجنرال

 

ما رأيك بتجربة هذا الاختبار اختبار شخصية يكشف درجة الجمال الداخلي الذي يجذب الرجل

إذا استطعت رؤية أكبر وجه في الصورة أولاً، والذي يصور الجنرال في سنواته الأخيرة، وتشكل قبعة الرجل الذي يقف أمامه عينيه وذراعه أنفه، فأنتِ تتتمتعين بالملاحظة القوية غالباً ورؤية وملاحظة تفاصيل يغفل عنها الآخرون ويعجزون عن رؤيتها. ترتبط مهارة قوة ملاحظتك بعدة مهاراتٍ ذهنيةٍ أخرى، مثل: القدرة على الفهم، وقوة الذاكرة، وغيرها.

الرجل الذي يرتدي قبعة مع المرأة التي تحمل طفلاً

 

إذا لفت انتباهك الرجل الذي يقف أمام الجنرال ويرتدي قبعة، مع المرأة التي تحمل طفلاً بين ذراعيها فقط. فمهارات الملاحظة لديك دون المتوسط. غير قادرة على الخروج من روتينك، والبدء بإنجاز المهام والأمور المختلفة، وبالتالي تحقيق التطوُّر المستمر. أنت غير مستعدة لتطوير مهاراتك في التواصل، وعاجزة عن معرفة ما يحتاجه الآخرون، غالباً تركزين في حياتك على أشياء مُحددة، وتُلغي أشياء أخرى.

الغراب

 

إذا كان أول ما رأيته هو الغراب أولاً، فتُعتبر مهاراتك في الملاحظة دون المستوى. أنتِ لا تنتبهين إلى أدقِّ التفاصيل، ولديك صعوبة على فهم المهارات والمعلومات التي تصل إليك، وبالتالي لا تحصدين نتائج أفضل. تحتاجين إلى إعادة تدريب دماغك على إيلاء الاهتمام لما هو هام.

 

وجه الفتاة 

 

اذا استطعت ملاحظة وجه الفتاة الموجودة على الجانب الأيسر من اللوحة، فأنتِ تمتلكين قدرة على ملاحظة التغيرات البسيطة والتفاصيل الدقيقة والخفية الموجودة في محيطك، والتي تمكِّنك من التعامل مع المواقف بحذرٍ أكبر، وبالتالي بحكمةٍ وتأنٍ أكثر. 

وجه المرأة المسنة 

 

إذا تمكنتِ من رؤية وجه المرأة المسنة الموجود على الجانب الأيمن من اللوحة، فأنت شديدة الملاحظة والانتباه إلى كل ما يدور حولك، وقادرة أيضاً على التركيز في كل ما يُحيط بك من أحداث، مع استعدادك التام للتعامل مع أي أحداث طارئة، أو حتّى التنبُّؤ بوجود مشكلةٍ ما بمجرد إلقاء نظرة واحدة على شيء محدد.

قد يهمك أيضًا اختبار شخصية: اختاري أي رقم ترينه بوضوح أولاً و اكتشفي أسرارك من الأرقام

وجوه النساء الثلاثة

 

إذا لفت إنتباهك وجوه النساء الثلاثة.  فأنتِ مهاراتك في الملاحظة ممتازة ورائعة. لديك مهارات ملاحظة استثنائية، وأنت مبدعة ولديك أيضاً حدس مذهل. لديك القدرة على تحديد ما يجب فعله أو تجنُّبه، وأكثر ما يميزك أنك أكثر انتباهاً إلى كل ما يحيط بك، وهذا يجعلك أكثر قدرةً على اتخاذ القرارات السليمة، استناداً على الظروف المحيطة.

المصدر: nationworldnews

تحليل الشخصية: اعرفي أسرارك من طول بنصركِ

 

   
أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات