إتيكيت التعامل مع زملاء العمل

يقضي الكثير من الناس وقتًا أطول مع زملائهم أكثر من أي شخص آخر في حياتهم، ولهذا فإن ضمان التوافق مع زملائك في العمل أمر يستحق التفكير فيه، خاصة وأنه يمكن أن يزيد من الرضا الوظيفي والإنتاجية في مكان العمل وإحساسك بالسعادة بشكل عام، ولهذا إذا لم تكوني متأكدة من أفضل طريقة لتعزيز العلاقات المتناغمة مع زملائك في العمل، فهناك العديد من النصائح التي يمكنك تنفيذها اليوم، وطرق إتيكيت التعامل مع زملاء العمل، نستعرضها لكِ في "الجميلة" بالسطور التالية.

ابدأي في بناء العلاقات من البداية

 

يبدأ التوافق مع زملائكِ في العمل في اليوم الأول الذي تبدأي فيه وظيفة جديدة، فعندما تبدأ منصبًا جديدًا، تأكدي من التركيز ليس فقط على تعلم دورك الجديد ولكن أيضًا على مقابلة زملائك وكونك شخص ودود.
على سبيل المثال ، إذا ذهب جميع زملائك في العمل لتناول الغداء معًا يوم الأربعاء، فوافقي على الذهاب معهم أو اطلبي الانضمام، هذا يمكن أن يوفر لكِ هذا وقتًا ممتعًا لمقابلة أشخاص جدد وإعلام زملائك في العمل أنك مهتمة ببناء علاقات معهم هم.

خذي الوقت الكافي للتعرف على أشخاص آخرين

يمكن أن يكون لتخصيص الوقت للتعرف على زملائك في العمل العديد من الفوائد لحياتكِ الاجتماعية في المكتب، ويشير إظهار الاهتمام بالآخرين إلى أنك منفتحة على تكوين صداقة ويساعدكِ أيضًا على معرفة ما إذا كنت متوافقة مع زملائكِ.
لهذا في المرة القادمة التي تكوني فيها في غرفة الاستراحة مع زميل في العمل، اسأليهم عن خطط عطلة نهاية الأسبوع أو الكتاب الذي يقرؤونه حاليًا، فقد تبدو هذه الأنواع من الأسئلة بسيطة ولكنها يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً نحو التعرف على زملائك وبناء علاقات معهم.

أظهري الاحترام لزملائك في العمل

 

يُعد إظهار الاحترام لزملائكِ في العمل جزءًا مهمًا من التوافق معهم، فهناك فرصة جيدة ألا تحب بالضرورة كل شخص تعمل معه، وفي الواقع هذا أمر متوقع وهو جزء طبيعي من العمل في بيئة مكتبية.
ومع ذلك، بغض النظر عن مدى صعوبة تكوين صداقات مع أشخاص معينين، فإن إظهار الاحترام له يمكن أن يضمن بقاء العلاقة إيجابية وأنك قادرة على التوافق معهم أثناء العمل.

تجنب المبالغة

بينما يجب عليكِ بالتأكيد من أن تكوني منفتحة وصادقة في مكان العمل، من المهم أيضًا تجنب المبالغة في الأمور الشخصية في معظم الحالات، وحاولي أن تجعلي محادثات عملك إيجابية وخفيفة قدر الإمكان ما لم تكوني قريبة بشكل خاص من زميل في العمل، إذ يمكن أن يساعدك ذلك في الحفاظ على علاقة مهنية وودية مع زملائك.

اجعلي الأولوية لإنجاز عملك

 

على الرغم من أنه قد يبدو غير منطقي، إلا أن التركيز على إنجاز العمل المخصص لكِ كل يوم يمكن أن يكون أيضًا جانبًا مهمًا للتوافق مع زملائكِ في العمل، فإذا كنتِ تقضين الكثير من الوقت في التواصل الاجتماعي، فقد تجدين صعوبة في إكمال مهامك اليومية.
ونتيجة لذلك، قد يضطر زملاؤك في العمل إلى القيام بمزيد من العمل لحساب ما لا يمكنكِ إكماله، لهذا عندما تجعلين إنجاز عملكِ الخاص من أولوياتكِ، فإنك تمنع زملائك في العمل من الاضطرار إلى أداء مهام إضافية والمساهمة في بيئة عمل أكثر ودية وإنتاجية.

المصدر: indeed
 

تابعي أيضاً: 

فن التعامل مع المدير فن التعامل مع المدير
أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير