التعامل مع زملاء العمل الحاقدين

العمل بحد ذاته عادة ما يكون مرهقاً بدرجة كبيرة، يزيد عليها الاضطرار إلى التعامل مع زملاء العمل الحاقدين، خاصة مع المحاولات المستمرة في الحفاظ على علاقة ودية وطيبة مع الزملاء في العمل، ولكن بعض الأشخاص يجعلون ذلك مستحيلاً.

لهذا سنحاول في "الجميلة" مساعدتكِ في طريقة التعامل مع زملاء العمل الحاقدين من خلال هذه النصائح للعمل:

التعامل بوعي أكبر

حاولي سؤال نفسكِ عما إذا كنتِ تفعلين أي شيء عن غير قصد قد يضايق زملائك، خاصة إن كانوا أكثر حساسية، لذا إذا كنتِ معتادة مثلا على التحدث عما يدور في ذهنك، فقد تحتاجين إلى كبح جماحك أو تعلم التقاط اللحظات المناسبة لإبداء رأيك.
في بعض الأحيان ، يتعلق الأمر كله بمنح نفسك بعض الوقت للتكيف مع ثقافة عمل جديدة أو مختلفة.

كوني مؤدبة وحازمة 

 

العمل مع زملاء غير ودودين سيختبر صبركِ، لكن أسوأ شيء يمكنك القيام به هو الانتقام بعدوانية، فبدلاً من ذلك، تأكدي من أنكِ تتحدثين بلهجة معتدلة ومهذبة في جميع الأوقات حتى لا يتصاعد الموقف.

وعلى أقل تقدير، لا يمكن اتهامكِ بفقدان أعصابك عندما تسوء الأمور، ومع ذلك، تحتاجين إلى الموازنة بين هذا الأدب والحزم لإعلام الناس بأنكِ جادة في إنجاز الأمور.

وبدلاً من صياغة الطلبات كسؤال "هل من الممكن أن"، حاولي استخدام عبارات غير قابلة للتفاوض مثل، "تقريري مستحق بحلول نهاية هذا الأسبوع، لذلك سأكون ممتنًا للغاية إذا يمكن أن تحصل على الأرقام ذات الصلة لي بنهاية الغد ".

لا تأخذين الأمر على محمل شخصي

بالنسبة للعديد من الأشخاص، يمكن أن يكون التغيير مرهقًا ومربكًا للغاية، وقد يكون بعض زملائك لديهم بالفعل صعوبة في التعامل مع الأشخاص الجدد، ولا يدركون كيفية التصرف عندما ينضم شخص جديد (أنت) إلى فريقهم. 

كما يمكن أن يكون سلوكهم غير الودود نتيجة رد فعلهم على الموقف بدلاً من رد فعلك كشخص، لذا حاولي ألا تأخذي الأمر على محمل شخصي، وامنحيهم بعض الوقت كي يتصالحوا مع حقيقة أنكِ لا تشكلين تهديداً لهم أو لمنصبهم داخل الشركة.


لا تستنزفي طاقتكِ

ليس عليك الخروج عن طريقك أو الانحناء للخلف لكسبهم، لن يؤدي هذا إلى استنزاف طاقتك فحسب، بل قد يكون له أيضًا تأثير معاكس على زملاء العمل المعادين، مما يجعلهم متشككين بشأن نواياك.

ومع ذلك، فإن الإيماءات الصغيرة مثل شراء وجبة الإفطار أو القهوة لزملائك من حين لآخر ستقطع شوطًا طويلاً في إظهار أنكِ مخلصة في محاولاتكِ لعمل علاقة عمل جيدة مع فريقك.

 طلب ​​التوجيه

 

إذا كنت تعتقد أن زميلًا في العمل يذهب إلى أبعد الحدود ليجعل حياتك بائسة ولا يوجد حل واضح، فستكون الخطوة التالية هي طلب المشورة إما من المدير الذي تتبعه أو قسم الموارد البشرية لديكِ.

طلب التوجيه، أو إذا لزم الأمر، الإبلاغ عن المشكلة رسميًا هو خطوة يجب اتخاذها لضمان التعرف على الموقف والتعامل معه.

المصدر: roberthalf
تابعي أيضاً:

كيفية طلب زيادة راتب من المدير كيفية طلب زيادة راتب من المدير
أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير