فوائد الحلزون للبشرة الدهنية 

يبحث الجميع عن الابتكار الرائع التالي في مجال العناية بالبشرة بفوائد متعددة. هل فكرت يومًا في استخدام الحلزون للعناية بالبشرة؟ إنه أحد المكونات التي اكتسبت شهرة كبيرة في السنوات الأخيرة.

تزعم صناعة الجمال  الكوري إن الحلزون منتج رائع للبشرة على الرغم من أنه قد يبدو مثيرًا للاشمئزاز ، إلا أن هناك أسباب وراء ادعاء أن هذا المنتج يمنحك بشرة جميلة.
الحلزون هو إفراز يخرج من القواقع. اكتشفت قيمته في الستينيات بسبب قدرته الرائعة على الشفاء بفضل إفرازاتها. تقوم معظم الشركات العاملة في صناعة مستحضرات التجميل بتربية هذه الحلزونات بغرض تجاري. 

فوائد استخدام الحلزون للبشرة الدهنية 

1. يحفز إنتاج الكولاجين

وجدت دراسة أن إفرازات الحلزون يمكن أن تحفز إنتاج الكولاجين. هذا مفيد لبشرتكِ، لأن الكولاجين هو البروتين الذي يساعد بشرتكِ على البقاء نضرة. يحافظ الكولاجين أيضًا على مرونة بشرتكِ ويشفي الجروح.

 

2. يرطب البشرة

تتعرض البشرة للجفاف بسبب العمر ، والتقشير المفرط ، وعدم التوازن الهرموني، تكمن مشكلة البشرة المصابة بالجفاف في أنها قد تفقد الماء بسرعة ، الحلزون له خصائص ترطيب تجذب جزيئات الماء. وبالتالي ، فهي تساعد على ترطيب البشرة وجعلها ممتلئة. 

3. تجدد خلايا الجلد

وجد تحليل لمكونات الحلزون أنه يحتوي على جرعة صغيرة من حمض الجليكوليك. حمض الجليكوليك عنصر رائع في تجدد الخلايا لأنه يكسر الجلد الميت ، مما يسمح للبشرة النضرة بالنمو. بعبارات بسيطة ، قد يساعد في التقشير الخفيف ، مما يترك بشرتكِ أكثر نعومة وخالية من الخلايا الميتة. 

4. يقلل التصبغ

 

يرجع السبب الرئيسي لحدوث التصبغ إلى نمو الميلانين الزائد في بعض مناطق الجلد. الميلانين هو نوع من الأصباغ يمتص أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة لحماية الجلد. كلما زاد الميلانين الموجود في الجلد ، كلما كان لون الجلد أعمق.
 الحلزون له خصائص مضادة للميلانين التي تعيق إنتاجه، وبالتالي يساعد في تقليل ظهور فرط التصبغ . 

5. يقلل من الندبات

تظهر ندوب البشرة التي تسببها اثار الحبوب بسبب نقص الكولاجين الذي يعيد بناء الجزء المصاب من الجلد. إذا كان هناك نقص في الكولاجين، فإن الجلد يعيد بناء الفجوات ، مما يؤدي إلى الندوب. إذا كان هناك فائض من الكولاجين ، يمكن أن يتشكل الجلد بشكل مفرط ، مما يؤدي إلى انتفاخ الجلد في المنطقة المصابة.
يساعد الحلزون في قدرة بشرتك على التجدد. وجد أنه يحسن التئام الجروح. لذلك إذا كان لديك جرح ، فإن المواد الكيميائية الموجودة فيه ستساعد الروابط الموجودة داخل جلدك على التكون بكفاءة.


المصدر: makeup and beauty
تحذير من الجميلة، يجب تجربة هذه الوصفات على جزء محدود من الجلد للتأكد من أي فعل تحسسي للجلد. 

اقرئي أيضا : الحلزون للبشرة: تعرفي إلى فوائده!

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة