الحلزون للبشرة .. فوائدها وطرق استخدامها

 

 يعتبر استخدام الحلزون للبشرة من طرق العناية الشائعة في السنوات الاخيرة. لكن الكثيرات ما زلن يترددن الى حد كبير قبل اللجوء الى ذلك ولا يجرؤن على القيام بهذه الخطوة. الا انهن يشعرن في الوقت نفسه بالفضول ويرغبن في التعرف على ابرز مزايا هذا العلاج الغريب وعلى الفوائد التي يمكن الحصول عليها من خلاله والخطوات التي يجب القيام بها لذلك.  

 

 فوائد الحلزون للبشرة 


تريد الكثير من النساء والفتيات بمختلف الأعمار معرفة ابرز فوائد الحلزون للبشرة. ويبدو من خلال الابحاث التي نشرت في هذا السياق انها كثيرة. 
-  التخلص من حب الشباب. ويمكن هذا بسبب السائل الهلامي او المادة الرخوة التي يفرزها الحلزون والتي تعمل على تخليص البشرة من الجراثيم والبكتيريا الضارة المسببة لحدوث هذه المشكلة. كما انها تساعد على تنظيف المسامات من الاوساخ والبقايا الضارة التي يمكن ان تتراكم فيها وتؤدي الى انسدادها وبالتالي الى نمو البثور والرؤوس السوداء وغير هذا من الشوائب فيها. 
- اعادة الحيوية والشباب الى البشرة وتأخير ظهور علامات الشيخوخة عليها. ويعود الفضل في هذا الى مادة الايلاساتنين التي يحتوي عليها سائل الحلزون. وهو يعمل بسبب ذلك على الحد من ظهور الخطوط الرفيعة على مناطق الوجه المختلفة. 
- الترطيب. يحتوي سائل الحلزون ايضاً على حمض الهيالورونيك. ومن المعروف ان هذا المكون الاساسي يحفز انتاج الكولاجين المسؤول عن تأمين النضارة والشباب للبشرة. كما انه يساعد على منع تأثير الجفاف عليها. 
- ازالة البقع الداكنة التي يمكن ان تظهر على البشرة لأسباب مختلفة منها عدم تنظيف البشرة مساء قبل النوم والتعرض المكثف نهاراً لأشعة الشمس. كما يمكن استخدام السائل الهلامي من اجل ازالة الهالات السوداء. 
- تنظيف البشرة. ويرتبط هذا باحتواء سائل الحلزون ايضاً على حمض الغليكوليك الذي يعمل على ازالة خلايا الجلد الميتة وهو ما يساعد في اعادة النضارة والاشراق الى البشرة ويمنع نمو البثور وغيرها من الشوائب والعيوب المزعجة عليها.  
- علاج الالتهابات واخفاء الندوب وآثار الجروح بفضل مادة تسمى الانتوين.  

 

نصائح لاستخدام الحلزون على البشرة 


  قبل اخذ قرار استخدام الحلزون للبشرة وبعد التعرف على فوائده الكثيرة، من المهم جداً اتباع هذه النصائح العملية. 
- الافضل اولاً الا تتعرض البشرة للحلزون اكثر من مرة الى مرتين يومياً. فمن الممكن ان تسبب المبالغة في ذلك التعرض للالتهابات الشديدة. 
- يجب تنظيف البشرة جيداً بالماء قبل وضع السائل الحلزوني عليها. فهذا يمنع المعاناة من الالتهابات الجلدية. 
- قبل استعمال الحلزون للبشرة، من الضروري جداً استشارة الاختصاصية من اجل منع الاصابة بأي اعراض جانبية. كذلك من المهم جداً الانتباه الى بيئسة نمو الحلزون وما اذا كانت تتبع فيها معايير العناية اللازمة
 

اقرئي أيضاً: 

ما علاقة الحلزون بسر نقاوة بشرة الكوريات؟
أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة