أفضل مهن العمل الحر

أصبح العمل الحر هو الأكثر طلباً في الأعوام الأخيرة، تحديداً بعد أزمة كورونا، ولهذا يتطلع الكثيرون نحو العمل بأشكال مختلفة لكنها لا ترتبط بشركة معينة، أو بالعمل من المكتب، ولهذا لم نعد نتعجب من هذا الكم من الأشخاص الذين يعملون عبر الانترنت أو بوظائف لم تكن متداولة من قبل.

وإن كنتِ تفكرين بهذا النوع من الأعمال، إليكِ أفضل مهن العمل الحر في 2022.

جرافيك ديزانير 

 

يحتاج كل عمل إلى موقع ويب، وهناك طلب كبير على مصممي الويب الجيدين أو الجرافيك ديزاينر، حيث يعمل مصممو الويب مع الشركات والأفراد لتخطيط وتصميم مواقع الويب لجميع أنواع المجالات الصناعية.

فإذا كان لديك بعض الخبرة مع WordPress مثلاً، فهناك الكثير من العمل الذي يمكن العثور عليه على منصات العمل المستقل، ولكن إذا كانت لديك مهارات متقدمة، فيمكنكِ التقدم مباشرة إلى الشركات التي تطلب مصممين جرافيك.

مُعلم

هناك بالفعل الآلاف من وظائف التدريس عبر الإنترنت المتاحة، سواء كان لديك درجة تدريس أو أوراق اعتماد أم لا، خاصة وأنه يوجد نقص هائل في المعلمين حول العالم في الوقت الحالي.

وحتى لو لم يكن لديك شهادة في التدريس، فلا يزال هناك الكثير من الخيارات، فهناك طلب كبير على معلمي اللغة الإنجليزية كلغة ثانية (ESL)، ولا تحتاج إلى الكثير من الخبرة، إذ أنه في كثير من الحالات يكون الشرط الأساسي الوحيد هو إجادة اللغة الإنجليزية ومستوى جيد في التعامل مع التكنولوجيا عبر الإنترنت.

إذا كنت متمرسًا في الرياضيات أو العلوم أو التاريخ أو أي موضوع أكاديمي آخر، فيمكنك أيضًا التفكير في التدريس عبر الإنترنت، عادةً لا يتطلب كونك مدرسًا عبر الإنترنت شهادات محددة، ولكن قد تضطرين إلى الخضوع لعملية تدقيق إذا كنت ستعملين مع الأطفال. 

المحرر

 

واحد من أكثر الأعمال والمهن المطلوبة حالياً هو عمل المحررين، خاصة إن كنتِ تتمتعين بأسلوب كتابة جيد، مع قواعد نحوية، ولغة إنجليزية جيدة، مع معرفة مسبقة بالأمور التي ترغبين الكتابة فيها، حيث تبحث الشركات على متخصصين في أقسام عديدة.

المفكر الإبداعي "منشئ المحتوى"

 

أصبحنا في عالم متطور للغاية، محاطين بالسوشيال ميديا من كل النواحي، وفكرة الكتابة عبر تلك المنصّات أصبحت تتطلب مهارات وقدرة عالية، وهي الوظيفة التي يقوم بها المفكر الإبداعي بشكل بسيط.
ولكن مع الدخول في تفاصيل أكثر، فإن المفكر والكاتب الإبداعي، يتعامل مع العلامات التجارية المختلفة، لإنشاء أنواع مختلفة من المحتوى حول المنتجات أو الخدمات أو الأشخاص الذين يمكنهم استخدامها عبر الإنترنت، كما ليس كل المحتوى يدور حول البيع، ففي بعض الأحيان يتعلق الأمر بعرض منتج أو مناقشة موضوع مثير للاهتمام، مثل الطعام أو السفر أو ألعاب الفيديو.

كما يجب أن يكون منشئو المحتوى ماهرين في التصوير الفوتوغرافي والفيديو والتحرير وإنشاء البرامج النصية وإنتاج منتج نهائي مصقول، وتبحث الشركات التي تتطلع إلى توظيف منشئي محتوى مستقلين عن مواهب إبداعية يمكنها إلقاء الضوء على علامتها التجارية ورسالتها.

المصدر: invoice.2go
 

تابعي أيضاً:

المهارات المطلوبة في سوق العمل المهارات المطلوبة في سوق العمل

 

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير