تبييض الركب بالنايلون 

تتعرض منطقة الركب إلى الاسمرار بسبب إهمال خطوة الترطيب و التقشير، مما يتسبب في تراكم خلايا الجلد الميتة. 
هناك العديد من العلاجات للتخلص من هذه المشكلة، إحداها طريقة لف الركبة بالنايلون التي جابت مواقع التواصل الاجتماعي، وهي طريقة بسيطة يمكن الاعتماد عليها. 

أسباب اسمرار الركبتين:  

الأسباب الأكثر شيوعًا لاسمرار الركبة هو تراكم الأوساخ وخلايا الجلد الميتة. تمامًا مثل أي جزء آخر من الجسم ، إذا لم تقشري وتنظفي الجلد جيدًا ، ستتحول ركبتيكِ إلى اللون الداكن. الاحتكاك المستمر ، والتعرض لأشعة الشمس والاختلالات الهرمونية يمكن أن تجعل الركبتين داكنتين.


ما هي طريقة تفتيح الركبة باستخدام النايلون؟ 

تتلخص الفكرة في تطبيق ماسكات طبيعية تساعد على تقشير الجلد، و لمضاعفة النتيجة قومي بلف الركبة بالنايلون لمدة ساعة ثم يتم إزالتها وغسل المكونات جيدًا ثم ترطيبها مرة أخرى. 

1- صودا الخبز والحليب 

صودا الخبز تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة. اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من صودا الخبز وملعقتين كبيرتين من الحليب البارد وضعي المعجون على الركبتين. ثم لفيها بالنايلون لمدة ساعة، ثم قومي بإزالتها افركي ركبتكِ  واغسليها بالماء البارد. 

 

2- ليمون وعسل 

يعتبر كل من الليمون والعسل من مكونات تساعد على تفتيح الجلد، ومن المعروف أنهما يساعدان على تنظيف الجلد. لذلك يمكن استخدام هذا  المزيج لتوحيد لون جلد ركبتيكِ . 
أضيفي بضع قطرات من الليمون إلى ملعقة كبيرة من العسل وضعيها على الركبتين. لفي الركبة بالنايلون لمدة ساعة. يمكنكِ أيضًا إضافة الكركم إلى المعجون لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا لتهدئة وعلاج البشرة الجافة والمتقشرة. 

 

3- زبادي وخل 

الزبادي والخل يحتويان على حامض الخليك واللاكتيك اللازمين لتقليل البقع الداكنة. اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي مع ملعقتين من الخل وضعيه على الركبتين ولفيها بالنايلون. اغسليه بعد 40 دقيقة بالماء الدافئ. يمكنكِ أيضًا إضافة دقيق الحمص إلى المزيج لأنه يحتوي على خصائص تقشير. 

4- زيت الزيتون والسكر 

 

من المعروف أن زيت الزيتون يرطب البشرة بعمق بينما السكر هو عنصر تقشير شائع يمكن عند دمجه معًا تفتيح ركبتيكِ. اصنعي المقشر عن طريق خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع السكر وتدليكه برفق على الركبتين في حركات دائرية. ثم لفيه بالنايلون لمدة ساعة.  يمكنك استخدام هذا المقشر مرتين في الأسبوع. 
 

المصدر: be beautiful
ملاحظة من "الجميلة" : يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل تطبيق هذه الوصفات .

اقرئي أيضا : خلطات لتفتيح الركبة 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة