تبييض الركب والأكواع بخلطة الليمون والخل

تعاني معظم النساء من مشكلة إسمرار واسوداد الركب والأكواع، وتُشكل مشكلة حقيقية ومقلقة وكذلك إحراجاً وازعاجاً كبيراً لهنَّ، حيث إنّها تؤدي إلى مظهر غير لائق، وتُعتبر هذه المشكلة من المشاكل الشّائعة، وتحدث عادةً بسبب التآكل المستمر للجلد، وتتراكم عليها طبقات من الخلايا الميتة، فتظهر بلون أغمق بكثير من لون باقي الجسم.
وتلجأ الكثيرات من الفتيات والنساء للقيام بعملية تقشير كيميائي، أو الليزر، أو لمستحضرات التجميل غير المضمونة نتائجُها، ومع ذلك فإنّ الحصول على نتائج رائعةً ومضمونة في تبييض الركب والأكواع، ليس بالأمر الصّعب، وفيما يأتي، تُطلعك "الجميلة" على أقوى الوصفات الطّبيعيّة لتفتيح الركب والأكواع والّتي يمكن تحضيرها في المنزل بسهولةٍ ولا تحتاجُ لتكلفةٍ عاليةٍ:

 

خلطات طبيعية لتبييض الركب والأكواع سريعة المفعول

 

خلطة الليمون والخل

يُعتبر الليمون مبيض فعال، وذلك بسبب خصائصه الطبيعية في تقشير البشرة، ويحتوي على كمية عالية من فيتامين "C"، الذي يُساهم في إزالة الخلايا الميتة وتجديد خلايا الجلد الصحية، بينما يعمل الخل على إعادة اللون الطبيعي للبشرة.


المُكوِّنات:

  • حبة ليمون.
  • ثلاث ملاعق من الخل الأبيض.
  • ملعقتان من الماء.
  • ملعقة ماء الورد.

طريقة التحضير والإستخدام:
اخلطي المقادير في إناء عميق، ثم خذي قطعة قماش وضعيها في الخليط وطبقيها على الأكواع والركب لمدة ساعتين، ثم اغسلي جسمك وادهني ركبتيك وكوعيك بزيت جوز الهند.
احرصي على تطبيق الخلطة ثلاث مرات يومياً إذا كانت المناطق داكنة جداً.


خلطة الليمون والعسل


يعمل العسل على ترطيب البشرة، ويُسرّع في عمليّة التخلّص من خلايا الجلد الميّتة، بالإضافة إلى الليمون الذي يُساهم في التفتيح.
المُكوِّنات:

  • عصير ليمونة.
  • ملعقة عسل نحل.

طريقة التحضير والإستخدام:
امزجي المُكوِّنات جيداً، وادهني بالمزيج ركبتيك، وكوعيك، واتركي المزيج لمدة عشرين دقيقة، مع تكرار القناع ثلاث مرات أسبوعيّاً.

اقرئي أيضاً:

ماسك الطماطم والعسل لتبييض ونضارة البشرة المختلطة

وصفات التقشير المناسبة لتبييض الركب والاكواع  في وقت قياسي 

الماسكات المناسبة لتبييض البشرة في الخريف

 

 

أضف تعليقا