خلطات طبيعية تساعد في تفتيح وتبييض الركب والاكواع 

تُعتبر مشكلة ظهور البقع الداكنة في منطقة الركب والأكواع من أكثر المشاكل التي تواجه النساء، فيلجأنَّ إلى شراء وإستخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من المركبات الكيميائية المُخصصَّة لتفتيح البشرة، ولكنها للأسف لا تُجدي نفعاً عند الإستخدام في الكثير من الأحيان. فيما يأتي، تُقدم لك "الجميلة"، أفضل الخلطات الطبيعية لتبييض الركب والأكواع والتخلّص من البقع الداكنة فيها، من دون الحاجة لإنفاق الكثير من المال.

خلطات تبييض الركب والاكواع بمكوّنات طبيعية

يُؤثّر سواد الركب والأكواع على المظهر بشكل عام وهذه المشكلةُ لا يقتصرُ حدوثها فقط على نوع بشرة مُعيّنة وإنّما قد تحدثُ لجميع أنواع البشرة باختلاف درجة اللّون. وعادةً يكون سواد الركب والأكواع أغمق درجة أو درجتين عن لون البشرة الطبيعي الأصلي في الجسم  بسبب عدة عوامل منها؛ التآكل المستمر للجلد، العوامل الوراثيّة، نقص في فيتامين A، عدم تنظيف الركب والأكواع أثناء الإستحمام، التعرض لفترات طويلة إلى أشعة الشمس، تشقق البشرة وجفافها أو زيادة إفراز صبغة الميلانين في تلك المناطق. 

خلطة زيت الزيتون والليمون لتبييض الركب والأكواع

تُساعد هذه الخلطة في تفتيح الركب ومنع جفافها، وبينما يجعل الزيتون البشرة أكثر نعومةً وبياضاً، يعمل الليمون على تبيض البشرة وتفتيحها.

المكونات: 
نصف ملعقة من السكر.
نصف ملعقة من الملح الخشن.
نصف ليمونة.
ملعقة من زيت الزيتون. 

طريقة التحضير والإستخدام: 
تخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيد، ثم يوضع الخليط على الركب وتترك لمدة 30-40 دقيقة، ثم تفرك المنطقة جيداً، ويكرر ذلك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

خلطة زيت جوز الهند لتبييض الركب والأكواع

يُعتبر زيت جوز الهند من أفضل العلاجات المنزلية التي تساعد في تبييض الركب والأكواع، وذلك لاحتوائه على فيتامين "هـ"، الذي يقي الجلد من الجفاف ويبيضه، كما يساعد في إصلاح الجلد التالف، وتفتيح البقع الداكنة. 

المكونات:
ملعقة صغيرة من عصير الليمون. 
ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. 

طريقة التحضير والإستخدام:
يتم خلط المكونات جيداً، ثم فرك الركب والاكواع بهذا الخليط، وتركه لمدة 15 - 20 دقيقة، ومسحه بالماء أو المناشف الورقية، وتكرار ذلك مرة واحدة في اليوم. 

مقشّر زيت الزيتون والسكر لتبييض الركب والأكواع

يعمل هذا المقشر على التخلص من خلايا الجلد الميت، والحد من الاحتكاك، بالإضافة إلى ترطيب الجلد بكفاءةٍ عاليةٍ.

المكونات: 
ملعقة صغيرة من السكر.
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. 

طريقة التحضير والإستخدام:
تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيد، ثم يوضع الخليط على الركب والأكواع، ويُفرك بحركاتٍ دائريةٍ لطيفةٍ لمدة 5 دقائق، ويترك بعدها لمدة لا تزيد عن 10 دقائق، ثم تغسل الركب والأكواع بالماء الدافئ والصابون الخفيف.

إقرئي أيضاً:

طرق طبيعية لازالة سواد الركب والاكواع في أسبوع

خلطة فعّالة لتفتيح الركبة

طريقة تبييض الركب والكوع في ثلاثة ايام

أضف تعليقا