روتين صباحي للمدرسة

مع قدوم المدرسة ينبغي عليكِ سيدتي وضع روتين صباحي لطفلك من أجل الذهاب إلى المدرسة دون توتر طفلك وتوترك ، فالبعض من الأمهات يعانون من الروتين الصباحي المدرسي نظراً لأنه روتين غير منظم ، ومن خلال هذا الموضوع سوف نوضح لك عزيزتي القارئ افضل روتين صباحي للمدرسة بشكل جيد ومنظم فتابعي معنا السطور التالية .

الروتين الصباحي للمدرسة :


١.ضبط المنبة للإستيقاظ مبكراً 

يفضل عند ضبط المنبة للإستيقاظ مبكراً أن يكون المنية في مكان بعيد قليلاً عند ايدي طفلك بحيث لا يستطيع إغلاقه ومواصلة النوم بعدها ، كما يفضل أن يكون كثير التنبيه لمي يتمكن طفلك من الإستيقاظ إذا كان نومه ثقيل ، فوضع المنبة بعيداً يجعله يقوم من السرير لغلقه وبالتالي يستيقظ ، كما يفضل ضبط المنبة قبل موعد الإستيقاظ وذلك من أجل أن يتوفر لدى الطفل المزيد من الوقت وحتى يسير الى المدرسة غير متوتر وقلق .

٢.ترتيب السرير 

يفضل تدريب طفلك إذا كان قادراً على ترتيب سريره بعد الإستيقاظ من النوم وقبل الذهاب الى المدرسة ، فهذه العادة تعلمه النظام .

٣.الإستحمام

من الأمور المستحبة قبل الذهاب الى المدرسة هو الإستحمام ، فهو يجعل الطفل نشيط ومستيقظ ، وإذا لم يتوفر الوقت فيفضل أخذه ليلاً .

٤.تفريش الأسنان 

يجب على الطفل تفريش أسنانه بشكل يومي قبل الذهاب الى المدرسة بإستخدام معجون الأسنان والفرشاة فهي من ضمن الروتين الصباحي قبل الذهاب إلى المدرسة .

٥.ارتداء الملابس 

يقوم الطفل بارتداء ملابسه بمفرده ، وإذا كان صغيراً لا يستطيع ارتداء ملابسه كاملة بمفرده فيمكنكِ مساعدته ، ويفضل اختيار الملابس الذي التي سوف يرتديها في الصباح ليلاً فيقوم بإعدادها وذلك من أجل توفير الوقت في الصباح .

٦.تجهيز الحقيبة من المدرسية 

يفضل إعدادها ليلاً ، ففي الصباح قد ينتاب طفلك التوتر والقلق فهو يكون مسرعاً في عمل كل شيء وذلك من أجل اللحاق بحافلة المدرسة حتى لا يتأخر ، وقد يصادف أن يقوم بنسي اي كتاب من الكتب المدرسية المكررة علية في اليوم مما قد يعكر صفو يومه ،  .

٧.تناول الفطور

وجبة الإفطار من الوجبات الضرورية والأساسية لدى طفلك مع بداية يومه فهي تمنحه الطاقة اللازمة لمواصلة يومه الدراسي .

٨.تدعيم نفسية الطفل 

يجب عليكِ كأم أن تقومي بتدعيم نفسية طفلك قبل أن يذهب إلى المدرسة من خلال مدحه فهذا سوف يحفزه ويجعل يومه ملئ النشاط وحافل بالسرور . 

اقرئي أيضا

حماية الطفل من القمل في موسم العودة للمدرسة

مع موسم العودة للمدرسة تسريحات شعر بنات

فوائد فيتامين د والجرعة المطلوبة للطفل

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية