خطوات للحفاظ على سلامة الطلاب مع العودة للمدرسة

 

كما تعلمنا خلال جائحة كورونا، فإن الذهاب إلى المدرسة هو أفضل طريقة لتعلم الأطفال والمراهقين. يحصل العديد من الطلاب أيضًا على موارد حيوية يحتاجون إليها للنجاح في المدرسة، على عكس التعلم عن بُعد. 

 

 

 

مع موسم العودة الى المدرسة هذا الخريف ، فإن العديد من الطلاب ليسوا مؤهلين بعد للحصول على لقاحات كورونا؛ هذا يجعلهم معرضين للخطر لأن فيروس كورونا  يستمر في الانتشار مع متغيرات أكثر عدوى وقد تسبب مرضًا أكثر خطورة.

 

اقرئي أيضا : 5 أخطاء تجنبيها لصحة طفلك مع بدء الدراسة

 

 

خطوات للحفاظ على سلامة الطلاب في المدرسة قدر الإمكان

 

 

1- تحصين البالغين

 

يجب أن يتم تحصين جميع البالغين والأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا المؤهلين حاليًا للحصول على لقاحات كوفيد-19 بشكل كامل بحلول بداية العام الدراسي. يعتبر الأشخاص مُلقحين بالكامل بعد أسبوعين من الجرعة الثانية .

 

2- الكمامة الوجه

 

 

يجب على كل شخص يزيد عمره عن عامين ارتداء أقنعة تغطي الأنف والفم. هذه أداة بسيطة ومثبتة لحماية الطلاب غير القادرين على الحصول على اللقاح بعد أو الذين اختاروا عدم الحصول علي اللقاح .


عند ارتداؤها بشكل صحيح ومتسق، تكون أقنعة الوجه فعالة وآمنة للارتداء لفترات طويلة من الوقت مثل أثناء اليوم الدراسي. الغالبية العظمى من الأطفال، حتى أولئك الذين يعانون من حالات طبية ، قادرون على ارتداء أقنعة الوجه بأمان وفعالية من خلال الممارسة والدعم وتمثيل الأدوار من قبل البالغين..

 

3-التباعد 

 

يجب أن يظل الطلاب على مسافة 3 أقدام على الأقل داخل الفصول الدراسية عندما يكون ذلك ممكنًا. بشكل عام ، يوصي مركز السيطرة على الأمراض  الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم بشكل كامل بالحفاظ على مسافة لا تقل عن 6 أقدام من الأشخاص الآخرين الذين ليسوا في منازلهم.

 

4- الكشف الدوري 

 

 

يبدو أن الأطفال أقل عرضة من البالغين للإصابة بأعراض وأمراض خطيرة من كوفيد-19. تشير الدراسات المبكرة أيضًا إلى أن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 10 سنوات قد يكونون أقل عرضة للإصابة ونشر العدوى. ولكن ، لا سيما مع انتشار المتغيرات الفيروسية الجديدة ، لا تزال المدارس بحاجة إلى التخطيط للتعرض.

إذا كان الطالب أو الموظف على اتصال وثيق بشخص معروف أنه مصاب بفيروس كورونا ، فيجب عليهم الحجر الصحي على النحو الموصى به ما لم يتم تطعيمهم بالكامل..

 

الأعراض في المدرسة

 

يجب على ممرضات المدارس قياس درجة حرارة أي شخص يشعر بالمرض أثناء اليوم الدراسي. يجب أن تكون هناك منطقة محددة لفصل أو عزل الطلاب الذين لا يشعرون بأنهم على ما يرام. للبقاء في أمان ، يجب على ممرضات المدارس استخدام معدات الوقاية الشخصية (معدات الحماية الشخصية) مثل أقنعة N95 والأقنعة الجراحية والقفازات.

 

 

 

 


 

أضف تعليقا