بشرتك نضرة وتنبض بالحياة مع نصائح غير اعتيادية

إليك 10 نصائح استثنائية تمنحك النضارة والإشراقة اللتين تبحث عنهما كل امرأة تعرف أن الجمال الحقيقي يبدأ بالبشرة الصحية...

1-ضعي مستحضرات العناية من الأسفل نحو الأعلى:

ابدئي بوضع كريمك المرطب من العنق صعوداً بالتدريج نحو الجبين وذلك لتجنب دفع الوجه نحو الأسفل. ومن منتصف الوجه نحو أعلى تفاحتي الخدين لرفع الجلد. قد تعتبرين أنها خطوة صغيرة ولكنها تعتبر كبيرة فعلاً لأنها تتحدى قوانين الجاذبية التي ستدفع بالوجه للأسفل مع الوقت.

2- ابقي كريم الترطيب الخاص بالوجه بعيداً عن محيط العينين:

احرصي على تجنب كامل المنطقة المحيطة بالعيون من المساس بكريم الترطيب الخاص بالوجه، لأن هذا الكريم المرطب يحتوي على كميات كبيرة من الماء، وإذا ما وصل لهذه المنطقة ولأنها رقيقة للغاية فستمتصه بشكل كبير ما سيؤدي إلى انتفاخ الجلد ويالتالي ظهور الجيوب. فلهذه المنطقة الحساسة مستحضراتها الخاصة المناسبة لهشاشتها.

3- حافظي على الدورة الدموية لتجنّب الدوائر السوداء:

إذا أردت أن يكون المستحضر الخاص بمنطقة العيون فعالاً، فعليك مراعاة مسارات الدورة الدموية واتباع المسار المناسب لتحفيز الطاقة في منطقة العين. لذلك عليك عند وضع المرطب على هذه المنطقة استخدام الجزء الداخلي من أصبع السبابة وتدليك البشرة بحركات ضغط دائرية صغيرة عشرات المرات من الزاوية الخارجية حتى الزاوية الداخلية للعين، ثم قومي بعمل الشيء نفسه حول مدار العين. واحرصي أن لا تشدّي الجلد لكي لا تتسببي بظهور التجاعيد.

4- ضعي كريم الأساس باستخدام اليدين:

فسواء كنت تستخدمين كريم أساس سائل أو كريم ملون، اتركي الفرشاة وطبقيه بيديك، لأن لليدين مصدر حراري يسمح لجزئيات الكريم بإطلاق فعاليتها، حيث أن اليدين تسمح بتسخين المنتج بدرجة الحرارة المناسبة وبالتالي تجعله تذوب بشكل أفضل ويندمج مع الجلد بشكل طبيعي غير متكلف. مع مراعاة غسل يديك قبل تطبيقه.

نصيحة إضافية: حين تكونين متعبة تجنّبي اخفاء التعب تحت طبقة ثقيلة من كريم الأساس فهذا سيجعلك تبدين أسوأ، وإنما ضعي نقطة من كريم الأساس السائل على محور الوجه (خط عامودي من الجبين حتى الذقن) ثم انشري المنتج على كامل الوجه نحو الخارج.

5- أضيفي نقطة من المصل إلى كريم الأساس:

للحصول على بشرة طبيعية من دون أن يبدو عليها الكثير من الماكياج، قومي دائماً بإضافة نقطة من مصل العناية في تجويف يديك مع كريم الأساس ومزجهما معاً قبل تطبيق الكريم على وجهك، فهذا سيجعله سائلاً أكثر ويمنحه شكلاً طبيعياً وسهولة أكبر في وضعه على الجلد.

6- ضعي مستحضرات مكافحة الهالات السوداء بشكل صحيح:

فالقاعدة الأولى لذلك هي عدم الإفراط في استخدامها، لأن المستحضر المضاد للهالات السوداء هو مضيء للعين أكثر من كونه أداة للتمويه. فهو يلعب بتأثير الضوء لإيجاد تأثير بصري ولكن قدرته محدودة. وعند تطبيقه، ربتي بأطراف الأصابع لكي لا تظهر آثار المنتج واضحة أو يصبح لديك ثنية تحت العينين. ضعيه على شكل "مثلث" بدءاً بالنقاط الصغيرة من الزاوية الداخلية للعين نزولاً للأسفل حتى مستوى طرف الأنف وصعوداً بشكل قطري نحو الزاوية الخارجية للعين. ثم انشري المستحضر دون الخروج من هذا المثلث مع تجنّب الاقتراب كثيراً من جذور الرموش للحصول على نظرة حيوية.

7- لاضفاء الحيوية على العيون... طبقي قلم بلون الجلد

لاضفاء الحيوية على عينيك في الصباح بعد ليلة متعبة، ضعي خط من قلم العيون بلون الجلد في داخل العين ثم امسحي القليل منه بشكل ملطخ على الجفنين لإخفاء الاحمرار.

8- قشّري الشفاه:

جلد الشفاه أرق بخمس مرات من جلد بقية الوجه، فهي منطقة حساسة جداً ويجب العناية بها بشكل دقيق. ولجعل الشفاه ناعمتين، يجب التخلص من وقت إلى آخر من الجلد الميت فيها وترطيبها بكثافة كل الوقت. دلكيهما بمقشر خفيف خاص بالشفاه برقة ونعومة. ويمكنك استخدام القليل من العسل والسكر بدلاً من المقشر. ثم ضعي عليهما ليلاً قناع مرهم مرطب ومغذي.

9- التعرّق:

التعرّق يعني التخلص من التوتر وكل السموم التي تسد وتتعب الجسم من خلال مسام الجلد. فعن طريق زيادة التعرق تقوم البشرة بعملية "تنظيف ذاتي" وتتخلص من الشوائب والخلايا الميتة مع تحسين دورات الدم في الأوعية الرقيقة، فتصبح البشرة أكثر ترطيباً ونعومة ونقاءً وبريقاً. لذلك فإن الرياضة تشكّل المصدر الأهم للحصول على بشرة رائعة. وللكسولات فإن الحمامات المغربية أو السونا من وقت إلى آخر ستساعد في الحصول على هذه البشرة. ولا تنسي أن تشربي الكثير من الماء.

اقرئي أيضاً:

5 طرق تخلّصك من البثور في فصل الربيع

كيف تتخلصين من قشرة الوجه؟

زيت سحري بمفعول البوتكس

أضف تعليقا