مشاكل الأظافر... 5 نصائح للعناية

معظم الفتيات تعشق وضع طلاء الأظافر ( المانيكير) الملوّن والحيوي المليء باللمعان، ولكن تنسى أن أظافرها هي من تدفع الثمن. لذلك نجد أنّ معظم الفتيات تعانين من تغيّر لون أظافرها واصفرارها وتقطيعها وكسرها، ولكي نوفّر عليك هذا العناء نقدم لك مجموعة نصائح في حال اتبعتيها فسوف تتمتعين بأظافر قوية وبراقة.

1- لا تضعي طلاء الأظافر طوال الوقت: لأن ذلك يحول أظافرك إلى اللون الأصفر، ولتتخلصي من هذا الاصفرار يمكنك خلط ملعقة من زيت الزيتون وقليل من عصير الليمون، وقومي بوضعه على أظافرك لمدة عشر دقائق ثم اغسليه، وبعدها سوف تبدو أظافرك نظيفة وحيوية.

 

اقرئي أيضاً لسلامة الأظافر...نصائح غذائية فعّالة

 

2- لا تنسي ترطيب أظافرك: الأظافر مكوّنة من نوع من البروتين يسمى الكرياتين، الذى يحتاج إلى ترطيب من أجل نمو صحي لأظافرك، لذلك ننصحك بوضع كريم مرطب يومياَ على اليدين والقدمين قبل النوم مع وضع قفازات وجوارب من أجل إحكام الرطوبة والحصول على نتيجة رائعة.

3- لا تقصي أظافرك في أي وقت: تقدم بعض الفتيات على قص أظافرها عندما يكون لديها وقت فراغ وهذا تصرف خاطئ، لأنه يجب عليها اختيار الوقت المناسب لذلك وهو بعد الاستحمام، لأن هذا التوقيت تكون فيه الأظافر أكثر نعومة ومرونة  وبالتالي أقل عرضة للكسر.

 

اقرئي أيضاً الأظافر مرآة الصحة

 

4- لا تستخدمي غسول اليد المحتوي على نسبة كحول: معظم الفتيات تشتري غسول اليد دون الانتباه إلى مكوناته وهذا خطأ شائع، إذ يجب عليها أن تحرص على اختيار نوعيّة خاليه من الكحول لأنه من الأسباب الرئيسية لجفاف الأظافر وجعلها هشة، لذلك يجب عليك إختيار نوعية مكونة من مواد طبيعية تحمي أظافرك.

5- لا تبقي أظافرك طويلة جداً: تتسابق الفتيات في ما بينهن من أجل إطالة أظافرهن ولكن المبالغة في ذلك يحدث أضرار كثيرة، حيث تشير معظم الدراسات إلى أن الأظافر الطويلة يمكن أن تحمل البكتيريا الضارة التي من الممكن أن تسبّب أمراض معدية منها الالتهاب الرئوي، لذلك احرصي على قص أظافرك بشكل منتظم ليس فقط لأنها سوف تجنبك  الأمراض ولكن أيضاً لأنها تحافظ على سلامة أظافرك ويقيها من الكسر.

أضف تعليقا