5 طرق تخلّصك من البثور في فصل الربيع

تتتأثر البشرة بالتغيرات المناخية، لا سيما في فصل الربيع؛ وذلك بسبب تأثير أشعة الشمس الضارة التي تقلل رطوبة البشرة وتزيد من جفافها. وتبدأ مشاكل البشرة المزعجة كالحبوب والبثور بالظهور. قد تكون هذه المشاكل صعبة، لكن باتباع هذه الطرق والمواظبة عليها، يمكنك الحدّ من هذه الحبوب والحفاظ على بشرة صحية ومشرقة في فصل الربيع:

إليك هذه الطرق الخمس لمكافحة ظهور الحبوب في أقل من ثلاثة أسابيع:

1-تطهير البشرة باستمرار: احرصي دائمًا على تنظيف بشرتك بالمطهر المناسب لها، مع تدليك البشرة بلطف للتخلص من الأوساخ والدهون المتراكمة عليها، كما أنّ التدليك يساعد على فتح مسام البشرة ودخول الأكسجين إليها.
2-بعد تنظيف البشرة، أنت بحاجة إلى ترطيبها بمرطب مناسب واحرصي أن يكون المرطب خالياً من الكحول، فالكحول تعمل على جفاف الجلد وظهور البثور.
3-عند وضعك للماكياج، اختاري الماكياج الخالي من الزيوت لكي تتجنبي ظهور البثور الجديدة، كما عليك الحرص على إزالة الماكياج قبل النوم فالماكياج يعمل على سد مسام البشرة مما يؤدي إلى ظهور البثور. وعند اختيارك لكريم الأساس أو بودرة الوجه، اختاري الكريم الذي يحتوي على حمض الساليسيليك، الذي يحارب ظهور البثور.
4-استخدمي المناشف النظيفة دائمًا لتنظيف بشرتك واحرصي أن تكون المناشف نظيفةً وخاليةً من البكتريا، وأن تستخدميها لمرة واحدة فقط لتنظيف وجهك، حتى لا تنتقل البكتريا إلى بشرتك مرةً أخرى وتظهر الحبوب.
5-اشربي 10 أكواب من الماء يوميًّا، أو أكثر، للحفاظ على ترطيب بشرتك من الداخل بالأكسجين الذي يحتاجه لزيادة إشراقة البشرة.

بالفيديو: شاهدي خلطة البايكينغ صودا لازالة الرؤوس السوداء مع رولا :

اقرئي أيضاً:

أفضل الأطعمة المفيدة للبشرة الدهنية

كيف تكونين جميلة من دون مكياج... تماما كالنجمات؟

أجهزة "لونا 2" لتنظيف بالبشرة والتخلص من علامات الشيخوخه

أضف تعليقا