5 حيل ذكية لشرب المزيد من الماء

لا يكاد يجهل أحد أهمية شرب الماء، لكن قليل منّا من يلتزم حقّاً بشرب العدد الكافي من كمّية الماء اليوميّة، لذلك نقدّم لكِ فيما يلي طرق محفزة لشرب الماء وحيل تدفعك لشرب المزيد من الماء.

حيلة عصيرك المفضّل!
ضعي القليل من العصير المفضّل لديكِ على كوب الماء، فذلك سيغيّر من مذاق الماء ويضيف إليه نكهة تفضّلينها وبسعرات أقل من سعراتها الحراربّة، كونك تضعين القليل من العصير مع المزيد من الماء، أي أن المادْة الصلبة في هذا المشروب نسبتها قليلة جدّاً، أو اصنعي ديتوكس الماء بفاكهتك المفضّلة.

مصّاصة الشراب:
ستلاحظين شربك لكميّة أكبر من الماء بواسطة المصّاصة، بعكس إذا ما قمتِ بارتشاف الماء مباشرةً من الكوب أو الزجاجة، حيث إنَّ المصّاصة تُسَهّل عليكِ شرب الماء ولا تحتاج إلى مجهود أو وضع جلوس معيّن، لذلك اقتني الأكواب التي تحتوي المصّاصّة أو قومي باعتماد المصّاصة لشرب الماء بشكل مستمر حتى تشربي المزيد من الماء.

زجاجة أنيقة:
لا تستغربين من أن الزجاجة الأنيقة بلونك المفضّل ستشجعك على شرب المزيد من الماء، فالعين تأكل قبل الفم، وحين ترى عينيك زجاجة أنيقة ستجدي نفسك لا شعوريّاً ممسكة بها وترتشفين الماء منها باستمرار، وقد تأخذينها معك خارج المنزل من باب الأناقة بينما أنت تخدمين صحّتِك.

مكعّبات ثلج ماء جوز الهند:
لماء جوز الهند الكثير من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى، كما أنّه يعمل على تنظيف الجسم من السموم بشكل فعّال، لذلك لا تتردّدي في تجميد ماء جوز الهند في مكعّبات صغيرة، لتقومي بإضافتها إلى كوب الماء الخاص بكِ، للتمتع بنكهة جميلة وفائدة لجسمك.

الفواكه والخضراوات:
إذا كنت مازلتِ تعانين من قلّة شربك للماء، فالجأي إلى الفواكه والخضروات التي تحتوي الماء، كالبطيخ والخيار والبرتقال وغيرها حتى تمدي جسمك بالمزيد من السوائل.

أضف تعليقا