فوائد المشيمه بعد الولاده

تناول المشيمة من الأمور الشائعة منذ القدم في الصين ، فهم يعتقدن أن تناول المشيمة يساعد الحامل على سرعة التعافي من آلام الولادة  ، كما أنها تعزز من حليب الأم عند الرضاعة بالإضافة إلى علاج الإكتئاب المصاحب لما بعد فترة الولادة ، فهم يعتقدون أنه لا يوجد افضل شيء للجسم مما يتم بناءه بداخله ، وتتسأل السيدات هل تناول المشيمة مفيد للأم بعد الولادة أم أن تناوله قد يضر بها . كل هذا سوف نعرضه لكِ عزيزتي القارئة من خلال السطور التالية فتابعينا .

ما هي المشيمة :


المشيمة هي عبارة عن الجزء الواصل بين الأم وجنينها ، ويزداد حجم المشيمة مع تطور نمو الجنين إلى أن تصل ما يقرب من نصف كيلو جرام ، وهى أول ما يتم تكونه قبل تكون الجنين ، ومن خلال المشيمة يستطيع طفلك الحصول على الغذاء والأكسجين وكافة احتياجاته منكِ ، كما أن المشيمة تخلص الجنين من أي عناصر ضارة بالجنين من خلال التحكم بها وعدم دخولها إلى الجنين عبر الرحم . 
وعادة ما يتم التخلص من المشيمة بعد الولادة الطبيعية بدقائق أو قد يتم التخلص منها من قِبل الطبيب أثناء القيام بالولادة القيصرية .

هل تناول المشيمة بعد الولادة من الأمور ذات الأهمية لدي الأم :

هناك بعض السيدات الحوامل التي يعتقدن بأن تناول المشيمة بعد الولادة قد يقي الأم من الدخول في مرحلة الإكتئاب وخاصة بعد الولادة ، كما أنها يخفف من آلام الولادة ويحسن من كمية الحليب المُستخدم في الرضاعة الطبيعية ، ولكن لم تثبت الدراسات العلمية وجود أي فائدة عند تناول المشيمة بعد الولادة ومازالت الأبحاث والدراسات العلمية مستمرة .

أضرار تناول المشيمة بعد الولادة للأم :

•  تلوث المشيمة عند الولادة بالدم والسوائل الأخرى .
• وجود المشيمة بالجسم خلال فترة الحمل تخلص جنينك من الإصابة بأي ملوثات وعند تناولك لها فإنكِ تعودين هذه الملوثات مرة ثانية إلى جسمك بعد أن تخلص منها .
• قد يصادف ويحدث سوء في تخزين المشيمة ، حيث يفضل حفظ المشيمة في التجميد في خلال ٢٤ ساعة على خروجها من الجسم .

كيفية تناول المشيمة :

بعض شركات الأدوية تقمن بتجفيف المشيمة الخاصة بكِ ثم طحنها ووضعها في كبسولات ذات غلاف ليتم تناولها مثلها مثل العقاقير الطبية .

ملاحظة من "الجميلة": قبل تطبيق هذا العلاج يجب عليكِ استشارة طبيب مختص

إقرئي ايضاً :

وصفات للتخلص من علامات جرح الولادة وأخرى للعناية به

نظام غذائي لاستعادة شكل جسمك الطبيعي بعد الولادة

وصفة قوية للتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة