فوائد تدليك الوجه بالثلج

يساعد وضع الثلج على الوجه في تهدئة الجلد الملتهب. يعد الثلج مفيدًا لشد الجلد وتقليل الالتهاب وتقليل الاحمرار. 
التدليك بالثلج  هو نوع من العلاج بالتبريد حيث تتعرض بشرتك للبرودة الشديدة لفترة قصيرة من الزمن. يقال أن هذه الطريقة تُهدئ الاحمرار وتقشر الخلايا الميتة وتتحكم في البقع. 
أصبحت فوائد تثليج الوجه على البشرة أكثر انتشارًا في السنوات الأخيرة لأنها طريقة آمنة وغير مكلفة وبسيطة للعناية ببشرتك.  

إذا داومتِ على تدليك البشرة بالثلج، ستتمتعي بلون بشرة أفضل، وأعين أقل انتفاخًا كما أن التجاعيد ستختفي تدريجيًا. هناك الكثير من الفوائد لتطبيق الثلج على البشرة مثل علاج حب الشباب والبثور والالتهابات وعلامات الشيخوخة والهالات السوداء والخطوط الدقيقة. علاوة على ذلك ، يقلل الثلج من الانتفاخ تحت العين ويلطف حروق الشمس. 

فوائد مكعبات الثلج لبشرتكِ: 

1. تصغير المسام  

يساعد الثلج على فتح المسام التي تبدو مسدودة بالحطام والدهون الزائدة ويقلل من ظهور المسام المتضخمة. عندما تدلكي وجهكِ بمكعب الثلج ، تبدو بشرتكِ ناعمة. 

2. يقلل الزيت الزائد  

يمكن معالجة الرؤوس السوداء وحب الشباب والبثور والعيوب بفعالية كبيرة باستخدام الثلج. ضعي الثلج على البثرة حتى تشعري بالتخدير بعد فرك وتنظيف وجهكِ. نتيجة لذلك ، ستنكمش المسام المفتوحة وستفرز بشرتكِ زيوت أقل. 

3. يمنع ظهور علامات الشيخوخة  

من خلال شد المسام والحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة ، يمكن للثلج أن يجعل بشرتكِ تبدو أصغر سنًا. 

4. يساعد على تقشير الجلد  

 الثلج هو أحد أفضل المقشرات الطبيعية التي يمكن أن تعطيكِ نتائج فورية. استخدمي مكعبات الحليب المثلجة لتقشير وجهكِ. يساعد حمض اللاكتيك الموجود في الحليب على إزالة خلايا الجلد الميتة.

5. يقلل من الانتفاخ  

عندما تضعي الثلج بانتظام على وجهك ، فإنك تقلصي الأوعية الدموية، مما يقلل التورم. لذلك ، فهو يساعد في تقليل الانتفاخ تحت العين. 

6. يساعد على تحضير بشرتك للماكياج  

قبل تطبيق منتجات العناية بالبشرة الأخرى ، دلكي وجهكِ بمكعبات الثلج لتعزيز قدرة بشرتكِ على امتصاص المنتجات. سيساعد استخدام مكعبات الثلج المنتجات الأخرى على اختراق الجلد بشكل أعمق. بهذه الطريقة تكون بشرتك مهيأة لوضع الماكياج.  
المصدر: Be beautiful

ملاحظة من "الجميلة" : يجب مراجة الطبيب أو المختص قبل تطبيق الثلج على بشرتكِ .

اقرئي أيضا : فوائد الثلج للوجه

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة