اختبار شخصية للبنات يكشف صفات قد تمنع السعادة 

من الممتع خوض اختبار شخصية يساعد على كشف بعض الصفات. فهذا يمكن ان يساعد على تغيير السلوكيات او على تعديل بعض القرارات. وقد يساهم في تعديل بعض الخطط التي تم وضعها في وقت سابق من اجل تحقيق النتائج الجيدة في اي من مجالات الحياة. ولهذه الغاية يجب اولاً النظر الى الرسم وتحديد الشكل الذي تمت رؤيته منذ اللحظات الاولى. 

اختبار يكشف اسباباً تمنع السعادة 


يتضمن اختبار الشخصية هذا رسماً يحتوي على اشكال متداخلة. ويجب النظر اليه لبضع لحظات ثم تحديد الشكل الذي تمت رؤيته اولاً. وفي هذه الحالة يمكن معرفة بعض الطباع والاسباب التي تمنع الشعور بالسعادة. 


1 الطائر 


قد يرى من ينظر الى الرسم الطائرَ اولاً. وهذا يعني اطلاق الاحكام المسبقة على الامور والاحداث وعدم امتلاك القدرة على اعادة النظر فيها من اجل تصحيح المسارات وتغيير وجهات النظر. كما يشير الى سرعة الانفعال في بعض المواقف والى اخذ القرارات العاجلة وغير المدروسة في بعض اتجاهات الحياة. كذلك تكشف رؤية الطائر اولاً عدم الميل الى اعتماد الحوار وسيلة للتعامل مع الآخرين. وهو ما يمكن ان يدفع الى العزلة او على الاقل يمنع تكوين الصداقات والعلاقات الجيدة في الحياة. ومما يدل عليه هذا الاختبار في هذه الحالة ايضاً عدم الحرص على القيام بالخطوات الجريئة التي تساعد على تحقيق التطور في العمل او الحياة الخاصة، فضلاً عن الخوف غالباً من التغيير والتمسك بالافكار المرتبطة بالماضي. وهذا ما يحول دون القيام بأي مبادرة تضمن تحقيق السعادة والانتقال من حال الى حال افضل.   

2 وجه الفتاة  


في اختبار الشخصية هذا قد تتم رؤية وجه الفتاة اولاً. وهذا يعني التمسك بالعادات القديمة وعدم اظهار الاستعداد للتخلي عنها وان كان هذا يساعد على تحقيق النجاح. ويشير هذا الى عدم القدرة على الالتزام بالقرارات التي يتم اخذها او على تنفيذ الخطط التي يتم وضعها. وهذا يؤدي الى عيش حالة من الفوضى والارتباك في معظم الاحيان. ومما تدل عليه رؤية وجه الفتاة ايضاً عدم التحلي بالصبر في الكثير من المواقف وعدم التمتع بالقوة اللازمة من اجل مواجهة المصاعب والتحديات التي يمكن ان تظهر فجأة في مجال العمل او العلاقات العائلية او الاجتماعية. ومن الصفات التي يتسم بها من يرى وجه الفتاة اولاً والتي يمكن ان تمنع بلوغ السعادة في الحياة، عدم الاعتراف بالخطأ وعدم السعي الى التصويب وان كان هذا يساعد على بلوغ الاهداف. ومنها ايضاً عدم الاستفادة غالباً من الفرص الجيدة والتي تتيح فتح ابواب جديدة. وهو ابرز ما يكشفه اختبار الشخصية هذا من خلال رؤية وجه الفتاة اولاً فور النظر الى الرسم. 

اقرئي أيضاً:اختبار يكشف درجة قوة الشخصية واسبابها

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات