اختبار يكشف درجة قوة الشخصية واسبابها

من خلال  اختبار سهل جداً يمكن كشف الكثير من اسرار الشخصية وخفاياها وبعض الخطوط التي تدل على المصير. وفي هذا الاختبار مثلاً يجب اختيار واحدة من 4 كنزات بألوان مختلفة. وكل منها يمكن ان تعني التمتع بدرجة قوة شخصية محددة. كما يدل هذا الاختبار على بعض اسباب هذه القوة ومدى القدرة على السيطرة على الاشخاص والمواقف. 

اختبار الكنزات 


 من اجل خوض هذا الاختبار يجب اولاً النظر الى الرسوم الاربعة واختيار احدى الكنزات بسرعة ومن دون التفكير لوقت طويل وهذه النتيجة التي يمكن الحصول عليها. 

 

الكنزة 1 


اذا تم اختيار هذه الكنزة فهذا يعني التمتع بشخصية قوية جداً تساعد على تخطي الكثير من الحواجز التي يمكن مواجهتها في الحياة. كما يدل على طاقة كبيرة وذكاء حاد يساهمان في مواجهة التحديات والمعوقات التي يمكن ان تعترض طريق تنفيذ المشاريع والمخططات. ومن الممكن ان يكشف هذا ايضاً الاستعداد الدائم لخوض المغامرات وللقيام بالخيارات الصعبة ولأخذ القرارات المصيرية. ولهذا يعتمد الكثيرون على صاحب هذا الخيار في حل المشاكل التي يمكن ان يواجهوها في مختلف نواحي حياتهم. 

 

اختبار شخصية

الكنزة 2 

يمكن ان يدل اختيار هذه الكنزة على التحلي بقدرة كبيرة جداً على الصبر والانتظار. فصاحب هذا الخيار نادراً ما يتذمر أو يتأفف. بل انه يتمتع بالعديد من الموصفات القيادية والفريدة وغير العادية. ولهذا يمكنه العمل ضمن فريق وتحقيق النجاح بسهولة. فهو الاكثر موهبة في ما يتعلق بتوزيع المهمات ووضع الخطط من اجل تأمين حسن سير العمل والوصول الى الاهداف في المواعيد المحددة لذلك والمحاسبة في حال تم ارتكاب الاخطاء. ولهذا فإن معظم الاشخاص المحيطين به يستمعون الى آرائه ويحرصون على الالتزام بتعليماته ووجهات نظره. 

 

اقرئي أيضاً: اختبار الشخصية: ما ترينه في هذه الصورة أولاً يحدّد مصيرك

 

اختبار شخصية

الكنزة 3 


يشير هذا الخيار الى التحلي بالكثير من الدبلوماسية والمرونة والهدوء. فمن يختار هذه الكنزة هو شخص غير انفعالي ولا يمكن استفزازه بأي شكل من الاشكال. وهو مقدام ويحب تقديم المساعدات للآخرين. كما انه يجيد التعبير عن افكاره وعن شرح الخطط التي يقدمها من دون نسيان اي من التفاصيل. وهو ايضاً يثق بنفسه الى حد كبير  ويفرض هذه الثقة على الكثير من الاشخاص الذين يعملون او يعيشون في محيطه. كما يدل هذا الخيار على انه يحسن استغلال الفرص التي تساعد على تحسين حياته وحياة أولئك الاشخاص وانه يجيد فتح الابواب التي تحدث انقلاباً كبيراً في حياته العامة والخاصة كما في حياة الآخرين.  

 

اختبار شخصية

الكنزة 4 


قد يختار من يخوض هذه الاختبار الكنزة التي تحمل الرقم 4. وهذا يعني انه سيد قراره وانه لا يتأثر كثيراً بما يدور في محيطه من اقاويل وافكار. وهذا يشي بأنه يتمتع بشخصية مستقلة وانه لا يمكن دفعه الى التخلي عن مبادئه الثابتة وان ازدادت الضغوط وان واجه الكثير من التحديات. ومما يكشفه هذا الخيار ايضاً انه سريع البديهة ويجيد التعامل مع المواقف المفاجئة وغير المنتظرة وانه يتسم بالكثير من الحضور الذهني ويمتلك الوسائل التي تساهم في ايجاد الحلول للمشاكل غير المتوقعة. كما يشير هذا الى انه صعب المزاج في بعض الاحيان وانه لا يمكن التحدث اليه في  اوقات الغضب وخصوصاً في حال كان يرى انه على حق. ومن خلال هذا الاختبار يمكن القول ان من يختار الكنزة رقم 4 مستعد دائماً لتحقيق التفوق في التجارب المختلفة التي يخوضها في الحياة. 

 

اختبار شخصية

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات