ماسكات لإعادة ترميم الجلد بعد علامات التمدد 

 

خلال الحمل يتعرض الجلد للتمدد ليتحمل زيادة الوزن، ما يسبب بعض الشقوق في سطح الجلد. تبدو في بادئ الأمر باللون الوردي لكن مع إهمالها تتحول تدريجيًا إلى لون داكن ثم اللون الأبيض الذي يستمر بقية العمر إذ لم يتم علاجه بطريقة صحيحة. 
بالطبع من الأفضل علاج علامات التمدد قبل ظهورها، فإذا كنتِ سيدة حامل عليكِ تدليك المناطق التي تلاحظين فيها زيادة الوزن بمرطبات طبيعية أو كريمات ينصحكِ بها الطبيب. أما إذا أهملت علامات التمدد وانتظرتِ حتى باتت واضحة على الجلد، ستكون المهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة. 


في ما يلي وصفات طبيعية يمكنكِ الاعتماد عليها لإخفاء مشكلة علامات التمدد وإعادة ترميم الجلد

1. زيت شجرة الشاي

يُعرف زيت شجرة الشاي كعلاج للتخلص من حب الشباب وعلاج ندبات حب الشباب ، لكن يمكنه أن يفعل أكثر من ذلك. يمكن أن يساعد في إزالة أي نوع من ندبات الجلد ، بما في ذلك علامات التمدد ، وذلك بفضل خصائصه المضادة للالتهابات. كما أن الاستخدام المنتظم لزيت شجرة الشاي يمنع ظهور العلامات المستعصية. 
تخلط بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ودلكي الجلد بهذا المزيج  برفق على جميع علامات التمدد. يمكنك أيضًا إضافة بعض زيت جوز الهند أو زيت فيتامين e إليه. اتركيه طوال الليل واغسليه في اليوم التالي.

 
2. حمض الجليكوليك

حمض الجليكوليك هو حمض الفاكهة الطبيعي، الذي يرطب البشرة ويعزز الكولاجين ، وبالتالي يعالج علامات التمدد . بالنسبة للنساء اللواتي لديهن علامات تمدد مصطبغة ، مثل الأحمر أو الأرجواني ، يمكن أن يساعدك هذا الحمض في علاجها. 

كما أنه آمن للحوامل ومتوفر بسهولة في السوق. ضعي كمية صغيرة من حمض الجليكوليك على علامات التمدد ليلاً قبل الذهاب إلى النوم واغسليها في الصباح. تجنبي الخروج في الشمس خلال تطبيق حمض الجليكوليك، لأنه عند التعرض لأشعة الشمس، يمكن أن يسبب حروق.  

3. عصير البطاطس

 

يساعد عصير البطاطس في التخلص من علامات التمدد لأن البطاطس غنية بالنشا ومليئة بأنزيمات تساعد على تفتيح الندبات والعيوب الموجودة على الجلد. أيضا ، الكاتيكوليز هو عامل مبيض موجود في البطاطس  يشفي الندوب ويمنحك بشرة أكثر إشراقا.

كيف تتخلصين من علامات التمدد باستخدام البطاطس؟ ابشري البطاطس جيدًا واستخرج العصير بالضغط عليها. ضعي  العصير على علامات التمدد. اتركيه يجف لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد. سيقلل الاستخدام المنتظم لعصير البطاطس من ظهور علامات التمدد ويمنحك بشرة نظيفة وصحية المظهر.

اقرئي أيضا : خلطات تخفي علامات التمدد نهائيًا 

 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة