8 خلطات سحرية من الفازلين 

جل الفازلين هو خليط من الزيوت المعدنية والشموع. يساعد الفازلين على سد البشرة بحاجز واقي من الماء يحبس الرطوبة ويحافظ على البشرة ناعمة وصحية. هناك فوائد عدة لاستخدام الفازلين. 

في ما يلي بعض وصفات الفازلين المذهلة التي يمكنكِ الاعتماد عليها: . 

1- علاج للشفاه

 

خذي كمية وفيرة من الفازلين وضعيه على شفتيكِ كماسك للشفاه. لإضافة  مزيد من الفعالية يمكنكِ إضافة زيت اللوز إليها وخلطها بشكل صحيح قبل تطبيقها. يساعد زيت اللوز على تفتيح الشفايف من التصبغ إن وجد ، كما يمنع جفاف الشفاه.
 

2- الأقدام المتشققة

خذي كمية وفيرة من الفازلين وقومي بتطبيقه على قدميكِ  وقومي بالتدليك بشكل صحيح. للحفاظ على الرطوبة في الداخل ، قومي بارتداء جوارب نظيفة بعد وضع الفازلين. ستلاحظين نتائج جيدة في صباح اليوم التالي.

 

3- تكثيف الرموش والحواجب

خذي وعاءً صغيرًا وأضفِ إليه ملعقة كبيرة من الفازلين وبضع قطرات من زيت الخروع. خذي فرشاة ماسكارا قديمة وضعي المزيج على حاجبيكِ ورموشكِ قبل النوم. إذا تم استخدامه يوميًا ، ستلاحظين الفرق في غضون أسابيع قليلة. يعزز زيت الخروع نمو الشعر ، ويؤدي استخدامه مع الفازلين إلى جعل الشعر أكثر كثافة.

4- ماسك ليلي

 

خذي كمية صغيرة من الفازلين وضعيه بالتساوي على وجهكِ. الآن قومي بتدليكه باستخدام الجانب الخلفي من الملعقة. هذا الماسك يرطب البشرة بعمق ويخفي علامات الشيخوخة.

5- الأطراف المنقسمة 

خذي كمية وفيرة من الفازلين، وأضيفي بضع قطرات من زيت إكليل الجبل، وافركيه في راحة يدكِ وضعيه على أطراف الشعر. سيساعد ذلك على منع تقصف الأطراف وتعزيز نمو الشعر الصحي.

 

6- ترطيب الأظافر 

الفازلين وسيلة غير مكلفة لعلاج البشرة. خذي كمية وفيرة من الفازلين وافركي بها أظافركِ. سيساعد ذلك على منع جفاف الجلد وتعزيز نمو الأظافر بشكل صحي.

7- تفتيح الركب والاكواع

 

يتسبب الجفاف والاحتكاك في سواد الكوع والركب. وضع الفازلين عليها والحفاظ عليها مرطبين سيمنع حدوث ذلك. يمكنكِ إضافة زيت الكركم إليها وخلطها بشكل صحيح قبل دهنها. يساعد الكركم على تفتيح التصبغ وإزالة الاسمرار من الكوعين والركبتين. 


8- لصنع زبدة للجسم 

 

إذا كنتِ تشعرين بالملل من غسول الجسم ، يمكنكِ صنع زبدة الجسم  من مكونين فقط مع الفازلين. أضيفي ملعقتين كبيرتين من الفازلين ، وملعقة كبيرة من زبدة الشيا المذابة ، وملعقة صغيرة من زيت فيتامين هـ ، واخفقيها جيدًا لصنع كريمة مخفوقة.
 

اقرئي أيضا : الفازلين لتفتيح البشرة بأقل تكلفة

أضف تعليقا