ماسك الفازلين للشفاه المتشققة والداكنة 

التعرض المفرط للشمس ، والتدخين ، واللعق الزائد للشفاه ، يمكن أن يؤدي إلى شفاه داكنة اللون. وقد يكون أيضًا وراثيًا.هناك العديد من ماسكات الشفاه المتوفرة في السوق والتي تدعي أنها تعالج الشفاه الداكنة ولكن النتيجة قد تكون غير مرضية. 
يمنح الفازلين شفاه فائقة النعومة ، ويعالج العسل الشفاه الجافة والمتشققة ، ويفتح اللون الداكن، ويشتهر الكركم بخصائصه المضادة للتصبغ والالتهابات، عندما يتم خلط جميع هذه المكونات واستخدامها كماسك للشفاه، فإنها تقضي على المشكلة نهائيًا. 

فوائد المكونات المستخدمة في ماسك الفازلين: 

 

1- الفازلين

الفازلين يحافظ على رطوبة الشفاه ويحميها من الجفاف، كما يعالج تشقق والتهاب الشفاه. يؤدي الاستخدام المنتظم لجل الفازلين إلى إزالة التصبغات العنيدة من الشفاه. عند مزجه مع مكونات أخرى مضادة للتصبغ ، يعمل الفازلين على تسريع العملية الشاملة لإزالة الاسمرار وإبراز اللون الطبيعي للشفاه الناعمة والجميلة.

2- العسل

 

يساعد العسل على ترطيب شفتيكِ وحماية الشفاه من التشققات التي بدورها تحميها من العدوى. يعمل كمقشر لطيف يساعد على إزالة الجلد الجاف والميت. يحتوي العسل على خصائص التئام الجروح ، لذلك إذا كان لديكِ شفاه متشققة ، فيمكن أن يعالجها العسل.

3- زيت الكركم

يحتوي زيت الكركم على مواد نشطة بيولوجيًا تسمى الكوركومينويد والتي تساعد على تقليل فرط التصبغ وتحسين لون البشرة. يمنع الكركمين نشاط الإنزيم المسؤول عن إنتاج الميلانين. يساعد التطبيق الموضعي المنتظم لزيت الكركم على تقشير الخلايا الميتة الداكنة التي تضررت من الشمس. 
المكونات: 

 

1 ملعقة كبيرة فازلين 
 1 ملعقة صغيرة عسل 
 بضع قطرات من زيت الكركم
 

الطريقة: 


لعمل ماسك الشفاه من الفازلين، خذي وعاءً وأضيفي ملعقة كبيرة من الفازلين.  أضفي 1 ملعقة كبيرة من العسل الصافي وبضع قطرات من زيت الكركم. تخلط المكونات جيدًا وتأكدي من خلو المنتج النهائي من الكتل. احفظي ماسك الشفاه في برطمان سهل الاستخدام. الآن ، يمكنك استخدام هذا كماسك للشفاه لعلاج تصبغ شفتيك. خذي كمية صغيرة وادهنيها على شفتيكِ ودلكي بلطف لمدة 30 ثانية. استخدميه كماسك للشفاه طوال الليل. استخدمي هذا يوميًا باستمرار للحصول على أفضل النتائج.

اقرئي أيضا : خلطات لتنعيم الشفاه وتوريدها طبيعيًا قبل العيد

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة