فوائد الفازلين للشعر

الفازلين غني بالشمع الطبيعي والزيوت المعدنية ويشكل طبقة واقية على الجلد لمنع فقدان الرطوبة. يتم استخدامه لتنعيم الشفاه المتشققة ، وجفاف الجلد ، والكعب المتشقق ، خاصة في فصل الشتاء. لكن هل تعلمي أنه يمكنك استخدامه على شعرك أيضًا؟ يُعتقد أن الفازلين يعزز نمو الشعر ويحارب قشرة الرأس

هل الفازلين جيد لشعرك؟

الفازلين

هذا يعتمد على كيفية استخدامه. يحتوي الفازلين على الزيوت المعدنية والزيوت البترولية والشموع الطبيعية ويخلق غطاء واقٍ لمنع فقدان الرطوبة. يُعتقد أن خاصية الفازلين هذه يمكن أن تساعد شعرك على الاحتفاظ بالرطوبة وتقويته ومنع الكسر.

يمكنك استخدام الفازلين لعلاج " غطاء المهد " عند الرضع. يخفف الجفاف الشديد على فروة رأس الطفل ويلطف الحالة. ومع ذلك ، لا يوجد بحث علمي يدعم الادعاء بأن الفازلين يعزز نمو الشعر. على العكس من ذلك ، يمكن أن يسد الفازلين بصيلات الشعر ويسبب ضعفه الشعر وتساقطه. كما أنه لا يفيد في علاج قشرة الرأس.

الفازلين لترطيب الشعر

يمكن أن يساعد الفازلين في التحكم في التجعد وتلطيفه. يمكنك استخدامه مع ماسكات الشعر طوال الليل أو وضع القليل منه على أطراف الشعر لمنع تقصف الأطراف . الفازلين متعدد الاستخدامات ويمكن استخدامه لترطيب رموشك وحواجبك.

الفازلين

يستخدم الفازلين بشكل شائع للتخلص من القمل. يُعتقد أنه يعمل على ترطيب الشعر ويساعد على التخلص من القمل والصئبان بسهولة . يمكنك استخدام الفازلين بطرق مختلفة حسب احتياجات شعرك. 

كيفية استخدام الفازلين للشعر

ملاحظة: استخدمي كمية بحجم حبة البازلاء من الفازلين. يصعب إزالة الفازلين الزائد وقد يسد بصيلات الشعر.

للتحكم في الأطراف المتقصفة: ضعي كمية صغيرة من الفازلين مثل سيروم الشعر على أطراف الشعر. هذا يحافظ على الأطراف المتقصفة ويمنع الجفاف وتكسر الشعر بسبب قلة الرطوبة.

الفازلين

أضفيه إلى ماسك شعرك: يمكنك إضافة الفازلين إلى ماسكات الشعر التي تصنعيها بنفسك أو استخدامه بمفرده.

كجل تصفيف: ضعي القليل من الفازلين لتثبيت الشعر المتناثر. 

لعلاج القمل: ضعي الفازلين جيدًا على الشعر. قومي بتغطية الرأس بقبعة الاستحمام . اتركيه طوال الليل واغسلي الشعر بالشامبو والبلسم. تشير الأدلة القصصية إلى أن الفازلين يمكن أن يخنق القمل ويضمن إزالته بسهولة.

منع بقع الصبغة: يمكنك استخدامه لمنع البقع أثناء صبغ الشعر . ضعي الفازلين حول خط شعرك وخلف الأذنين لتجنب بقع الصبغة.

اقرئي أيضا : فوائد زيت الفازلين لنمو الشعر سريعاً

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر