إبرة البروفايلو للوجه.. ما لها وما عليها

إبر البروفايلو Profhilo من أحدث التقنيات في عالم التجميل، تهدف إلى علاج شيخوخة البشرة والتخفيف من حدة التجاعيد في الوجه، الرقبة واليدين. 
هي كناية عن حقن مصنوعة من حمض الهيالورونيك Hyaluronic Acid الذي يحفز البشرة على إنتاج الكولاجين والإيلاستين في البشرة، ما يساعد على شد وتجديد البشرة.

كيف تعمل إبر البروفايلو؟


تحتوي إبرة البروفايلو على تركيز عالٍ من حمض الهيالورونيك الذي يتم حقن 10 قطرات منه مباشرة تحت سطح الجلد، على مدى جلستين تعريفيتين بفاصل 4 أسابيع، ثم جلسة واحدة كل 4 - 6 أشهر، فيتفاعل مع الأنسجة ويمنحها الترطيب الفوري. في غضون ذلك، تبدأ المرحلة الثانية التي يتم خلالها تعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين Elastin للحصول على بشرة ممتلئة وناعمة.
 تعمل إبر البروفايلو  كالسيليكون، لكنها تختلف عنه أنها مرطب وليست حشوة، تحتفظ بالرطوبة داخل الجلد، فتحفزه على إنتاج المزيد من الكولاجين المادة المسؤولة عن شباب البشرة ونضارتها.

 

ميزات إبر البروفايلو 


عادة ما تتطلب علاجات البشرة عمليات جراحية ذات التكلفة الباهظة، غير أن إبر البروفايلو تختلف عنها بأنها علاج غير جراحي نتائجه أكيدة وفعالة، لا تخلف أي آثار جانبية، تعيد للبشرة شبابها، فتقضي على ترهلات البشرة، حتى الشديدة منها، تزيل التجاعيد والخطوط الدقيقة في مختلف مناطق الوجه، كأسفل العين، الخدود المترهلة، خطوط الجبين وحول الفم. ليس هذا فحسب، فهي أيضاً تحسن ملمس البشرة، فتجعلها أكثر نعومة، كما أنها تقنية مثالية لتوحيد وتفتيح لون البشرة.  
بعد القيام بحقن إبرة البروفايلو، يتوزع حمض الهيالرونيك بسرعة تحت الجلد للترطيب العميق دون الحاجة إلى التدليك تخوفاً من أي تكتلات. 
إلى ذلك، تبلغ جرعة إبر البروفايلو قرابة 2 مليليتر، فيقوم الجلد بامتصاص مكوناتها داخل دائرة نصف قطرها سنتيمتران من موقع الحقن، لذا عشر نقاط من جرعة إبر البروفايلو كافية لكامل الوجه.

متى تظهر نتائج إبر البروفايلو؟ 


لا تظهر نتائج إبر البروفايلو بشكل فوري، لأن جلسات الحقن تتم على مرحلتين، في غضون 4 أسابيع، الفترة التي تقوم فيها البشرة بإنتاج مادتي الكولاجين والإيلاستين. قد تلاحَظ نتائج طفيفة بعد الجلسة الأولى، غير أن النتيجة كاملة تظهر بعد الجلسة الثانية من العلاج. 

قبل وبعد إبر البروفايلو


قبل الخضوع لإبر البروفايلو للوجه، ينصح بتجنب تناول الإسبرين أو أي نوع من أدوية المضادة للالتهابات في غضون 24 ساعة قبل العلاج.
أما بعد العلاج، يجب الامتناع عن تطبيق المكياج وممارسة التمارين الرياضية أو السباحة لمدة 24 ساعة، هذا إضافة إلى الساونا أو حمامات البخار لبضعة أيام بعد حقن الوجه بإبر البروفايلو. 

 الآثار الجانبية لإبرة البروفايلو


إبرة البروفايلو كسواها من التقنيات التجميلية قد تخلف آثاراً جانبية طفيفة، كتورم طفيف في الوجه أو المنطقة التي تم حقنها، بعض الكدمات، وفي حالات نادرة، يمكن أن تؤدي إلى ردود فعل تحسسية، عدوى أو تلف في الأعصاب. 
 

تابعي أيضاً:

البشرة في العشرينات روتين في العشرينات يحمي النساء من علامات الشيخوخة
أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي