روتين في العشرينات يحمي النساء من علامات الشيخوخة

تأخير علامات الشيخوخة مهمة تبدأ من عمر العشرينات، أي قبل ظهورها، لاسيما وأن الحياة المحمومة التي نعيشها تعجل بظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة. 
ثمة روتين بسيط يمكن لاي فتاة اتباعه من منتصف العشرينات، من شأنه الحفاظ على بشرتك شابة لأطول عمر ممكن. 

 


 
الخطوة 1: استخدمي غسول وجه مرطب

استخدمي غسول وجه لطيف ومرطب ، وليس شيئًا يزيل كل الزيوت العطرية من بشرتك. ولا تختاري غسول الوجه الذي يجعل بشرتك تبدو نظيفة للغاية ، لأن ذلك سيزيد من جفاف بشرتك. يمكن لاهمال الترطيب أن يجعل بشرتك تتقدم في العمر. 
 

الخطوة 2: التقشير

إذا كنتي تريدين الحفاظ على تجديد الكولاجين، فقومي بالتقشير يوميًا،  لا يهم ما إذا كنت تستخدم التقشير الكيميائي أو إذا كان لديك ميل لاستخدام مقشر الوجه العادي او الطبيعي - سيساعد التقشير على إنعاش البشرة الباهتة وإزالة الأوساخ والشوائب وتعزيز تجديد الخلايا. هذا يعني بشرة أكثر شبابًا عند الكبر. 

الخطوة الثالثة: سيروم فيتامين سي

فيتامين سي مكون رائع شامل يحل جميع مشاكل العناية بالبشرة. وإدراجه في روتين العناية بالبشرة عندما تبلغين 25 عامًا (أو قبل ذلك أيضًا) يساعد على منع شيخوخة الجلد المبكرة أيضًا. فيتامين ج ، أحد مضادات الأكسدة القوية ، يبطل أضرار الجذور الحرة التي تسبب الإجهاد التأكسدي للجلد وتؤدي إلى الشيخوخة المبكرة. بالإضافة إلى أنه معزز للكولاجين ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة من خلال دعم بنية الجلد وتعزيز المرونة. 


 
الخطوة الرابعة: أضفي الريتينول إلى روتينك

الريتينول يساعد على تعزيز الكولاجين وتحييد الجذور الحرة في الجلد التي قد تسبب تلف الكولاجين ، يقلل الريتينول الخطوط الدقيقة والتجاعيد، بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة ناعمة استخدمي مرطبًا يحتوي على الريتينول. تأكد من عدم مزجه مع مصل فيتامين سي لأن الاثنين لا يندمجان معًا. 
 

الخطوة الخامسة: استخدمي واقي الشمس
 

يساعد الواقي من الشمس على منع الشيخوخة المبكرة،  يؤدي التعرض للأشعة فوق البنفسجية إلى تسريع عملية الشيخوخة الطبيعية لبشرتك. للحصول على أفضل النتائج ، استخدميه بعد مصل فيتامين سي خلال النهار للحصول على بشرة رائعة لأطول فترة ممكنة.

اقرئي أيضا : خطوات لمكافحة علامات الشيخوخة حول العينين

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة