كيف تتخلصين من تجاعيد الشفاه؟

إن التجاعيد من أي نوع طبيعية وجميلة وحقيقية. قد تخبرنا وسائل التواصل الاجتماعي بخلاف ذلك. إذا بحثت في غوغل عن "خطوط الشفاه"، فإن أول شيء ستراه هو تعريف: "تجاعيد الشفاه، هي الخطوط العامودية التي تتشكل على شفاه كبار السن". لنبدأ بالقول إن خطوط الشفاه يمكن أن توجد على البشر في أي عمر. نحرك أفواهنا للتحدث، والابتسام، والتنفس، والأكل، والقائمة تطول. ومع الوقت والحركة تأتي خطوط طبيعية. بينما نعتقد أنك جميلة تمامًا كما أنت، قمنا بالاستعانة بخبراء في جميع المجالات لاكتشاف أفضل النصائح والمنتجات للتخلص من خطوط الشفاه.


ما الذي يسبب خطوط الشفاه؟


خطوط الشفاه هي نتيجة تقلص العضلات وكذلك أضرار أشعة الشمس المزمنة، والتي تعمل على تكسير الكولاجين في الجلد، مما يتسبب في ترهل الجلد. الهدف من تحسين خطوط الشفاه هو إضعاف / تقليل حركة العضلات بشكل طفيف وتعزيز إنتاج الكولاجين لتحسين ترهل الجلد.


هل يمكنك التخلص من خطوط الشفاه نهائيا؟


إجابة قصيرة:

لا. نظرًا للحركة المستمرة لشفتيك طوال النهار (والليل)، فإن خطوط الشفاه أمر لا مفر منه إلى حد ما. ومع ذل، يمكنك تقليلها بشكل كبير باستخدام المنتجات والعناية المناسبة.
-    حافظي على ترطيب شفتيك: الأساسيات تعمل بالفعل عندما يتعلق الأمر بعلاج الشفاه. حافظي على ترطيب تلك الشفاه. يوصي الخبراء باستخدام أي منتج مغذي للشفاه يخفف من الجفاف ويهدئ الشفاه عن طريق الاحتفاظ بالرطوبة.


-    احمي شفتيك من الشمس:

إن عامل الحماية من الشمس هو المفتاح. حماية شفتيك من أشعة الشمس هو الأكثر أهمية، حيث تعمل الأشعة فوق البنفسجية على تحلل الكولاجين لدينا. الشفاه هي واحدة من أكثر المناطق التي ينسى الناس حمايتها في كثير من الأحيان، وبغض النظر عن المخاطر الواضحة لأضرار أشعة الشمس، فمن المرجح أن تتطور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الشفاه في وقت أبكر من بقية الوجه بدون عامل حماية من الشمس.


-    جربي مكبر الشفاه:

يساعد نفخ الشفاه أيضًا في تقليل الخطوط للحصول على تجدد أكثر امتلاءً وحيوية. يمكنك استخدام منتجات تعزيز الشفاه plumper (مع عامل حماية من الشمس) والحصول على مظهر مثالي مع حماية شفتيك أيضًا. يمكن أن تساعد المكملات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك أيضًا على استعادة الترطيب والحجم.


-   التقشير:

إن أحد مفاتيح الحفاظ على نضارة الشفاه هو التقشير بانتظام. يجب استخدام علاج الشفاه على الشفاه وحول الحدود للمساعدة في الخطوط العمودية أيضًا.


-    استخدمي يديك:

من أسهل الطرق للحفاظ على الشفاه ممتلئة ونضرة هي تدليك الشفاه يوميًا. يساعد القرص، والدحرجة بين السبابة والإبهام، وحتى النقر على الشفاه على زيادة الدورة الدموية وتحسين لون الشفاه وحجمها. يمكن إجراؤه بسهولة أثناء روتين العناية بالفم. 


-    استخدمي كريم مقاوم للتجاعيد:

ما هي أفضل طريقة لمحاربة التجاعيد من كريم مكافحة التجاعيد؟ 

-    جربي الكولاجين:

إن خطوط الشفاه هي شكوى شائعة جدًا. استخدمي هذا المنتج مرتين يوميًا [صباحًا ومساءً] على الجلد المحيط بالشفاه للمساعدة في تحسين الخطوط الدقيقة والتجاعيد. يحتوي هذا المنتج على تقنية تساعد على تكسير الكولاجين القديم والإيلاستين وتعزيز الكولاجين والإيلاستين الجديد والصحي. يحتوي المنتج أيضًا على مضادات الأكسدة التي تحارب الأضرار البيئية التي تلحق بالجلد. يوصي الخبراء بالحد من استخدام القش واستخدام منتجات الشفاه SPF للمساعدة في منع أي تجاعيد أخرى أثناء مكافحة الخطوط الحالية المعنية.


-    فيلير الشفاه:

جربي الفيلير مثل Juvederm Vobella ، Juvederm Ultra ، Restylane Silk ، Belotero ، إذا كنت لا تمانعين الحقن. ويمكن أن تساعد كمية صغيرة من توكسين البوتولينوم في الشفة العليا على إضعاف العضلات المحيطة بالشفاه وتعزيز استرخاء خط الشفاه.

 

اقرئي أيضاً:ريم ليلي طبيعي لعلاج التجاعيد

أضف تعليقا