علاجات منزلية للتخلص من تجاعيد الشفاه

علاجات منزلية سريعة تساعد على التخلص من تجاعيد الشفاه التي تُسمى أحياناً خطوط الشفاه أو خطوط أحمر الشفاه، والتي تُعَدُّ خطوطاً عمودية صغيرة تتشكل على الشفاه ويصعب إخفاؤها.

يُعَدُّ السبب الرئيسي الآخر لتجاعيد الشفاه هو التعرُّض للأشعة فوق البنفسجية التي تكسر إنتاج الكولاجين في بشرتك، وتجرِّد شَفَتَيْكِ من امتلائهما الطبيعي، ويمكن أن يتسبب التدخين أو الجفاف أو نمط النظام الغذائي الخطأ أيضاً في تكوين خطوط عميقة على شَفَتَيْكِ.

 

إليكِ مجموعة من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعدك على التخلص من التجاعيد على شَفَتَيْكِ إلى الأبد؛ حيث تعمل هذه العلاجات المنزلية الرائعة على شدِّ بشرة الشفاه، والقضاء على خلايا الجلد الميتة، وتحسين المظهر العام لشَفَتَيْكِ.

1.السكر


مثل بشرتك، تحتاج الشفاه إلى التقشير للتخلص من خلايا الجلد الميتة.

طريقة التحضير: اخلطي ملعقة كبيرة من السكر البني مع نصف ملعقة من زيت الزيتون. باستخدام فرشاة، ضعي الخليط على شَفَتَيْكِ، وافركيهما بحركة دائرية، ثم اشطفيهما واتركيهما حتى تجفا.

 

2.زيت فيتامين e


زيت فيتامين e مليء بمضادات الأكسدة المقاومة للجذور الحرة التي يمكن أن تعيد الحياة إلى شَفَتَيْكِ الجافَّتين الرقيقتين.

طريقة التحضير: خذي بضع قطرات من الزيت على طرف إصبعك، ثم دلكي شَفَتَيْكِ بلطف بهذا الزيت لمدة دقيقة، واتركيهما بين عشية وضحاها؛ فستكون شَفَتَاكِ ناعمتين بشكل ملحوظ في الصباح.

 

3.زيت اللوز

زيت اللوز هو مرطب طبيعي غني بخصائصه المضادة للبكتيريا والالتهابات، ولن يرطب شَفَتَيْكِ بعمق فحسب، بل يحميهما أيضاً من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

الكيفية: ببساطة، خذي بضع قطرات من زيت اللوز الصافي، ودلِّكي شَفَتَيْكِ به. افعلي ذلك كل يوم مرتين؛ لتلاحظي فرقاً واضحاً.

 

4.زيت الخروع


يساعد زيت الخروع على ترطيب الشفاه، ويمنع ظهور التجاعيد عليها. هذا هو السبب في استخدامه على نطاق واسع في أحمر الشفاه ومرطبات الشفاه.

كل ما عليكِ فعله هو أخذ بضع قطرات من زيت الخروع، وتدليك شَفَتَيْكِ برفق بحركة دائرية. يمكنك القيام بذلك كل يوم مرة واحدة قبل الذهاب إلى الفراش واتركيهما طوال الليل.

 

5.زيت الزيتون

زيت الزيتون علاج فعَّال مضاد للتجاعيد. 

الكيفية: ضعي زيت الزيتون برفق على الجزء المصاب للحفاظ على ترطيب شَفَتَيْكِ ومحاربة التجاعيد.

 

6.القرفة

تعمل القرفة عن طريق تنشيط الأوعية الدموية وإخراج الدم إلى السطح وتفتيح الخطوط الدقيقة، وجعل الشفاه تبدو ممتلئة.

اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع بضع قطرات من الزيوت الأساسية، مثل زيت اللوز أو الجوجوبا. اخفقي حتى تمتزج جميع المكونات جيداً، ثم قومي بتخزين الخليط في قنينة صغيرة، واستخدميه طوال الليل بوصفه بلسم شفاهٍ عادي، ولاحظي الفرق.

 

اقرئي أيضا : خلطات لتنعيم الشفاه وتوريدها طبيعيًا قبل العيد

 

أضف تعليقا