فوائد الشمام للأطفال

فاكهة الشمام من الفواكة الصيفية المفيدة لصحة الجسم نظراً لإحتوائها على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين C،A  وغيرهما بالإضافة إلى العديد من المعادن مثل البوتاسيوم وحمض الفوليك . ويعد الشمام من الفواكة الغنية والمغذية لصحة طفلك ، لذلك سوف نوضح لكِ من خلال السطور التالية فوائد الشمام للأطفال فتابعينا .


الفوائد الصحية للشمام للأطفال :

 

• يعزز من صحة الجهاز الهضمي 

يحتوي الشمام على نسب عالية من الماء والألياف الطبيعية فهو يقوم بتنظيم حركة الأمعاء وبالتالي يحمي الطفل من الإصابة بالإمساك .

• بديل للحلويات 

جميع الأطفال تعشق أكل الحلويات. والشمام بديل ممتاز للحلويات على الرغم من إحتوائه على نسب متوسطة من السكريات فكل ١٠٠ جرام من الشمام يحتوي على ما يقرب من ٦ جرام من السكريات ، مما يجعل طفلك سعيد عند تناوله بالإضافة إلى الحفاظ على وزنه من الزيادة وأسنانه من التسوس وحمايته من إرتفاع نسبة السكر بالدم .

• يحمي من الإصابة بمرض الربو 

يتمتع الشمام بإحتوائه على خواص مضادة للأكسدة فهو غنى بمادة البيتا كاروتين والتي تحمي الطفل من خطر الإصابة بمرض الربو بالإضافة إلى دوره الفعال في علاج إلتهابات الصدر .

• يساعد على الإسترخاء والنوم 

 

بعض الأمهات تعاني من مشكلة في نوم طفلها ، لذلك إذا كان طفلك يعاني من هذه المشكلة فيمكنكِ إعطاء طفلك للشمام قبل الذهاب إلى النوم ، فالشمام يعمل على الاسترخاء وتقليل معدل ضربات القلب مما يساهم في نوم الطفل بدون أرق وقلق .

• يحسن من صحة الجهاز المناعي 

عادة ما يصاب الطفل بنزلات من البرد خاصة في فصل الشتاء ، فالمناعة لديهم ضعيفة ، وتناول طفلك للشمام يعزز من صحة الجهاز المناعي لديه ويجعله قادراً على مقاومة الأمراض بفضل غناه بفيتامين C  .

• يحمي من خطر الإصابة بمرض فقر الدم 

يعمل الشمام على مساعدة الجسم على امتصاص الحديد اللازم لحمايته من خطر الإصابة بالأنيميا .

طرق تقديم الشمام للأطفال :

 

١.تقطيع الشمام إلى مكعبات ليتناولها بالشوكة .

٢.يمكنكِ وضع قطع الشمام مع أى نوع من الفواكة الأخرى في الطبق فهذا يجذب الطفل لتناوله .

٣.إذا كان طفلك من عشاق الآيس كريم فيمكنكِ إعداد آيس كريم الشمام من خلال وضع قطع الشمام مع الزبادي والعسل في الخلاط الكهربائي ثم قومي بوضعه في قالب الآيس كريم وضعيه في الفريزر.

٤.اما إذا كان من عشاق العصائر فيمكنكِ وضع قطع الشمام مع الزبادي والعسل والحليب وقطع من الثلج في الخلاط وامزجيهم في حتي تحصلي على قوام متجانس ثم اعطيه لطفلك .

إقرئي أيضاً

فوائد الزبيب للأطفال

فوائد الكراوية للأطفال الرضع

كيف أعالج التسلخات عند الأطفال؟

أضف تعليقا