فوائد الكراوية للأطفال الرضع

الكراوية عشبة من الأعشاب التى تستخدم لعلاج الكثير من الأمراض ، فالكراوية من الأعشاب التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن وغيرها ، وتستخدم الأم الكراوية لعلاج أمراض الاطفال  لذلك تابعي معنا سيدتي لنتعرف على فوائد الكراوية للرضع .

 

فوائد الكراوية للرضع : 

 

 

•    تعزز من صحة الجهاز الهضمي

يعمل تناول رضيعك للكراوية على علاج مشاكل الجهاز الهضمى لديه فالكراوية تحسن من حركة الأمعاء كما أنها ملين طبيعى يعمل على علاج الإمساك بالإضافة إلى دورها القوى في إزالة السموم من جسم طفلك وعلاج الإنتفاخات المصاحبة لعملية الرضاعة .


•    علاج فعال للمغص 

نلاحظ أن أغلب الأطفال تعانى من وجود ألالام فى بطنها مما يتسبب هذا الألم فى بكاء الطفل ولكن عند أستخدامك للكراوية سوف تعمل على علاج وتخفيف حدة الألم لدى رضيعك .


•    تعزز من صحة الجهاز الهضمي

نظراً لإحتواء الكراوية على خصائص مضادة للميكروبات والبكتريا والتى تعمل على علاج الإلتهابات ومقاومة الأمراض التى قد تصيبه .


•    مقاومة الأمراض والبكتيريا 

تحتوى الكراوية على خصائص مضادة للفطريات والتى تقوم بمقاومة البكتريا والفطريات لدى رضيعك .


•    تحمى القلب والشرايين من الإصابة ببعض الأمراض 

تحتوى الكراوية على العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والتى يعمل تناولها على عدم الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية .

 


•    يعالج الغثيان لدى الرضيع 

قد يكون رضيعك عرضه لضعف جهازه الهضمى مما قد يصاب بإلتهابات فى المعدة مسببة الغثيان والقئ لديه ، لذلك أحرصى سيدتى على إستخدام الكراوية لرضيعك وذلك لإحتوائها على مضادات الإلتهابات والتى تعمل عل علاج القئ والغثيان كما أنها تعالج أمراض الحساسية لديه .


•    تخلص الجسم من السموم

يعمل شرب الكراوية على الحفاظ على صحة طفلك فهى تقيه من السموم وتحافظ على الكُلى ، كما أن الكراوية من الأعشاب المدرة للبول .


•    تحسين صحة الجهاز التنفسي

يعاني طفلك وخاصة أثناء موسم الشتاء من نزلات مما يجعل جهازه التنفسى أكثر عرضه للألتهابات ولوقاية وحماية طفلك من الإصابة بأمراض الجهاز التنفسى قومى بإستخدام الكراوية لما لها من دور قوى فى محاربة الجذور الحرة فهى تحتوى على خصائص مضادة للألتهابات . 

إقرئي أيضاً

علاج التسنين عند الأطفال بالطرق الطبيعية

أنواع الحساسية عند الأطفال وكيفية علاجها

كيف أعالج التسلخات عند الأطفال؟

أضف تعليقا