افضل الوصفات لعلاج علامات التمدد في حصاد 2021 

 

تظهرعلامات تمدد الجلد والتي تنتشر في مناطق مختلفة من الجسم، عند الفتيات اللواتي يعانين من عدم انتظام الوزن، أو اللواتي تعرضنّ لزيادة أو نقصان في الوزن بشكلٍ كبير ومفاجئ، كما تعاني منها النساء بعد الحمل، فيصبح الأمر مزعجاً وغير مريح، مما يُسبب لهنَّ الأرق والإحراج الشديدين . في ما يأتي، تُطلعك "الجميلة"، على افضل الوصفات لعلاج علامات التمدد في حصاد 2021.

علاج علامات التمدد الجلدية بزبدة الشيا

 

تُعاني غالبية النساء من مشكلة علامات التمدد والتي تنتشر في مناطق مختلفة من الجسم، فيصبح الأمر مزعجاً وغير مريح، ويتمدّد الجلد بشكل مفاجئ، فيتشقّق ويحدث فيه ما يشبه التمزّق، ما يؤدّي إلى ظهور خطوط حمراء صغيرة، تبدأ بالاتّساع التدريجي لتتحوّل إلى اللون الأبيض، ثمّ يشهد الجلد تليّفاً كاملاً في هذه الخطوط، وبعدها يترهّل مظهره. تعرفي مع "الجميلة"، على طرق علاج علامات التمدد بزبدة الشيّا، وأسبابها، في السطور الآتية:

علامات التمدد وطرق علاجها بزبدة الشيا

للتخلّص من التشقّقات، عليك أوّلاً التخلّص من الجلد الميت، حتّى لا يعيق امتصاص مادّة زبدة الشيّا. لذا، إلجئي إلى جلسة تقشير للجسم. فهي لن تخلّصك من الجلد الميت فحسب، إنّما ستنشّط الدورة الدمويّة أيضاً.

لقراءة المزيد اضغطي هنا:

بـ 5 طرق مجربة تخلصي من علامات تمدد الجلد بعد الولادة

 

عانى الكثير من السيدات من علامات التمدد بعد الولادة، ويمكن أن تساعد الكثير من العلاجات من رفوف مطبخك في الحفاظ على رطوبة بشرتك ومنع ظهور علامات التمدد.

زيت جوز الهند

يستخدم زيت جوز الهند تقليدياً كمرطب للبشرة وقد يساعد في الحفاظ على رطوبة بشرتك ومنع ظهور علامات التمدد.
سوف تحتاجين:
 
1 ملعقة طعام زيت جوز الهند البكر
ما عليك القيام به
تدليك زيت جوز الهند على المنطقة المصابة لمدة 5-10 دقائق والتأكد من تدليكه على بشرة رطبة ويمكنك ترك الزيت طوال الليل أو غسله بعد 1-2 ساعة ويمكنك تطبيق ذلك مرتين يومياً. 

لقراءة المزيد اضغطي هنا:

علاج علامات تمدد الحمل

 

مع الحمل تتمدد منطقة البطن وغيرها من مناطق الجسم وتتشقق وهى مشكلة تعانى منها أغلب السيدات الحوامل . وتتساءل كل سيدة عن السبب ويرجع السبب إلى عدم ممارسة الرياضة وزيادة فى الوزن وغيرها . وتسعى كل أم بعد مرحلة الولادة إلى سرعة التخلص من تلك التشققات لذلك سوف نقدم بعض العلاجات الطبيعية  للتخلص من تشققات الجسم .
طرق طبيعية للتخلص من علامات التمدد:
عادة تفضل النساء اللجوء إلى المواد الطبيعية التى لا ضرر من إستعمالها وتجنب تلك المواد الكميائية المضرة بالصحة .

جل الصبار 

يستخدم جل الصبار لعلاج المناطق الموجودة فى الجسم وعلاجها وذلك لقدرته على تخفيف علامات التمدد فى الجسم ، ويمكن أستخدمه من خلال وضع الجل على المكان المراد علاجه مرتين فى اليوم.

لقراءة المزيد اضغطي هنا:

خلطات مجربة لإخفاء علامات التمدد

 

عند شد الجلد بسبب زيادة الوزن أو الحمل، يتعرض الجلد للترهل فور فقدان هذا الوزن، وتظهر علامات التمدد،  وهو بالطبع أمر يفسد مظهر أي سيدة. تتضرر الأنسجة الداعمة الموجودة أسفل الجلد وبالتالي ينتج عنها علامات تمدد. 
هناك العديد من الأسباب وراء ظهور علامات تمدد الجلد ، على سبيل المثال تظهر عند بعض السيدات بسبب الجينات ، وبالنسبة لبعض الناس قد يكون بسبب مشاكل هرمونية ، والبعض بسبب الحمل ، وبعض الناس لا تظهر لديهم على الإطلاق. 
من المهم معرفة السبب أولاً ثم معالجته أو منعه حسب الحالة، لا يمكن محو علامات التمدد ولكن بالتأكيد يمكن تفتيحها إلى حد ما بالعلاجات والمنتجات الطبيعية.  
فيما يلي علاجات طبيعية فعالة للغاية لعلامات التمدد: 

لقراءة المزيد اضغطي هنا:

إقرئي أيضاُ:

علاجات سريعة لعلامات التمدد بعد الحمل من مطبخك

خلطات فعالة لاخفاء علامات التمدد بعد الحمل 

افضل الوصفات لعلاج علامات التمدد في حصاد 2020

أضف تعليقا