لماذا لا يزول تاتو حاجبيك مع مرور السنوات؟

  • قمت برسم حاجبي عن طريق التاتو بتقنية Microblading الشهيرة. بعد سنوات، أنا أتعامل مع عواقب غير متوقعة. عندما بدأت هذه التقنية في اكتساب شعبية في عام 2017، لم يكن هناك شيء أريده أكثر من حواجب شبه دائمة. بدا عدم الاضطرار إلى لمس أقلام تلوين الحواجب لبضع سنوات تقريبًا أمرًا يصعب تصديقه، لذلك فعلت ما تفعله أي محررة منخصصة بمجال الموضة والجمال عندما يكون لديها فضول بشأن تقنية جديدة - حجزت موعداً مع أخصائية وقمت بتجربتها. الآن، بعد خمس سنوات، أتمنى لو لم أفعل.
    يتم استخدام تقنية microblading عندما تستخدم اخصائية مؤهلة أداة مخصصة ما يشبه السكين المصنوع من شفرات فردية صغيرة لحفر ضربات تشبه الشعر مباشرة على بشرتك. "أغمس الإبر في الصبغة عندما أصنع كل تمريرة شعر وأطلب من العملاء الجلوس وترك اللون يغرق لبضع دقائق بعد أن أنتهي من الرسم" ، هذا ما قالته خبيرة التاتو فرح رمّال عن هذه التقنية، وأضافت: "عندما تمسحه، يكون لديك حاجباب جديدان."


    لكن ما يسمى بالأصباغ شبه الدائمة - التي غالبًا ما يقول الفنيون إنها يجب أن تدوم ربما لمدة عامين - لا تزال باقية في بشرتي بعد أكثر من ثلاث سنوات. قد تعتقدين أن هذه ميزة إضافية ولكن هذا فقط في حال ما زلت أرغب بالشكل ذاته لحاجبي بعد كل هذه السنوات. لكني لا أفعل. إنه ليس شكلًا سيئًا لكنه ليس الشكل الذي أريده بعد الآن. يمكن أن يتغير شكل الوجه كثيراً في غضون خمس سنوات (خاصة عندما يكونون في العشرينات والثلاثينات من العمر)، لذلك لو علمت أنني كنت أقدم على تجربة قد تستمر لفترة طويلة، ربما لم أكن لأسعى إليها.
    يتماشى شكل حاجبي مع موضة الحواجب وشكل وجهي من 2017 إلى 2019 ، لكنني منذ ذلك الحين تغيرت ملامحي وتغيرت معها موضة الحواجب بشكل كبير. الآن، الصبغة الباهتة ذات اللون الأحمر تقع أسفل الجزء العلوي من حاجبي وتترك بقعًا أغمق وأكثر دفئًا من الشعر الطبيعي الأحدث الذي يحيط بها. لذا يمكنك فقط تخيل مدى غضبي في كل مرة أنظر فيها في المرآة.
    من المحتمل أنك تطرحين نفس السؤال الذي كنت أفكر فيه لسنوات: لماذا يستمر هذا الصباغ شبه الدائم لفترة أطول بكثير مما يفترض؟ تشرح فرح رمّال، أنه ليست كل أصباغ الوشم التجميلية مصنوعة بنفس الطريقة ، وهذا ، كما تقول ، قد يساهم في مشكلتي.


    تشرح قائلة: "يمكن أن تشتق أصباغ Microblading إما من مركبات عضوية أو غير عضوية". "تُشتق المركبات العضوية عادةً من مصادر الفاكهة أو الخضار. وتشمل المركبات غير العضوية المستخدمة في صبغة microblading أكسيد الحديد وأكسيد الكروم." تشرح أن الأصباغ المشتقة من المركبات غير العضوية ذات الأساس المعدني هي "أكثر احتمالاً بكثير للبقاء". جانب آخر يمكن أن يؤدي إلى microblading الدائم عن غير قصد هو وضع الصبغة نفسها. يتم وضع الوشم الدائم عمدًا في أدمة الجلد، وهذا هو السبب في أن الحبر يظل ثابتًا مدى الحياة. من المفترض أن تدار أصباغ Microblading بشكل أكثر سطحية - في البشرة ، الطبقة العلوية من الجلد - مما يتيح مساحة أكبر للأصباغ لتتلاشى.
    مع ذلك ، تشرح رمّال أنه "من المستبعد جدًا أن تترسب الصبغة الناتجة عن تقنية microblading في البشرة فقط". "تسبب معظم إجراءات microblading درجة معينة من النزيف الخفيف أو الاحمرار. وهذا مؤشر على اختراق الأدمة، أو الطبقة الثانية من الجلد، ومن المرجح أن تستمر الصبغة الموضوعة في الأدمة لفترات طويلة أو حتى دائمة . "

     

    ربما ، إذا كنت محظوظًا ، فإن microblading الخاصة بي ستستمر في التلاشي في السنوات القادمة.  "هذه الأصباغ غريبة ومن المرجح أن تزيل أنظمة" تنظيف "أجسادنا درجة معينة من اللون أو الصباغ أو الحبر بمرور الوقت" تشرح فرح. بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض عمليات الإزالة التي يمكنني مراعاتها، وكلها تتطلب مساعدة خبير مثل تقنية الـ Rejuvi. 
    أما فيما يتعلّق بإزالة التاتو باللايزر، فتقول رمّال: "الصباغ موجود في البشرة أو الأدمة ولا يمكن لأي علاج موضعي إزالة الصبغة دون الإضرار بالجلد. يمكن أن يستهدف الليزر المستخدم لإزالة الوشم جزيئات الصباغ الصغيرة جدًا مثل تلك الموجودة في microblading" ، وتضيف: من المهم أن تفهم السيدة ما إذا كانت المركبات غير العضوية قد استخدمت في أصباغ microblading الخاصة بها، فإن العلاج بالليزر قد يغير لون تلك الصبغة من البني أو البني إلى الأسود. يحدث هذا كتفاعل كيميائي حيث يتأكسد الصباغ، مما يتسبب في تغيره الى لون داكن."
    ليس لدي أي فكرة عن نوع الصبغة التي تم استخدامها في microblading الخاص بي. لا يعرف معظم المرضى أن هذا شيء يجب أن يسألوا عنه. عند القيام به بشكل صحيح، لا يمكن أن يكون microblading مريحًا فحسب، بل إنه يعزز الثقة بالنفس وهو علاجًا مباشرًا، خاصةً للأشخاص الذين يفتقرون بطبيعة الحال إلى شعر الحاجب أو فقدوه بمرور الوقت. قبل الدخول في التجربة، اسألي أخصائية microblading المحتملة عن أنواع الصبغات التي تستخدمها قبل ذلك. 

    اقرئي أيضاً:الفرق بين تقنية الMicroblading والTattoo

    أضف تعليقا