كيف تعيدين رسم الحواجب بعد التشذيب الخاطئ؟

يمكن أن تكون استعادة الحواجب الى شكلها المناسب أمر صعب. لذلك سألنا أفضل المتخصصين في العناية بالحواجب عن كيفية إعادة رسم الحواجب والحصول على أفضل النتائج وأكثرها دقة. يحب البعض منا الحصول على اجمل شكل ممكن للحواجب، بينما يرغب البعض الآخر في الحصول على شكل رقيق ونظيف للغاية فوق مكياج العيون الخاص بهن وتحقيق التوازن في ملامح وجههن. ولكن بدون العناية والتهذيب والتشذيب، يمكن لأي شكل من أشكال الحاجبين أن ينحرف.


مهما كانت مشكلة الحاجب لديك - سواء كنت قد قمت بنزعها بشكل مفرط وتريدين حواجب أكثر امتلاءً أو تركتها تنمو أكثر قليلاً مما تريدين وفقدت الشكل المفضل لديك - فهناك حلول. يأخذ الأمر القليل من الصبر، لكن في النهاية، أنت على بعد خطوات قليلة فقط من إعادة حاجبيك إلى المسار الصحيح.
بمساعدة بعض أفضل خبراء العناية بالحواجب، سنعلمك كيفية استعادة حواجبك المثالية.

كيفية إعادة رسم الحواجب


يمكن لأي امرأة لديها مرآة مكبرة وملاقط أن تقوم بتقليم حواجبها بشكل متهور فيحصل الخطأ وتقع الكارثة. إليك كيفية تصحيح الضرر. يستغرق الأمر من ثلاثة إلى أربعة أشهر لرؤية تغيير حقيقي وما يصل إلى عام حتى تنمو الحواجب بالكامل. الأسبوع الأول هو الأصعب. ولكن إذا تركتهم وشأنهم، فإن تلك الشعيرات الصغيرة العشوائية ستشكل في النهاية حاجباً كاملاً. إذا كان الشعر الشارد ينمو بزاوية غريبة، قاومي الرغبة في النتف -وقومي بقصها بدلاً من ذلك. عليك مقاومة الرغبة في لمس حواجبك، حتى لو كان ذلك يعني إخفاء ملاقطك عن نفسك. إذا لم تتمكني من الوصول إلى الملاقط على الفور، فسوف تزول الرغبة في النتف".
ومع ذلك، هناك استثناء واحد لسياسة عدم النتف: إذا كنت عرضة لتبرعم عدد قليل من الشعرات بين حواجبك. لكن  للتأكد من أنك لا تفرطي في النتف، استخدمي إصبعك كدليل. ضعِ إصبعك السبابة بين حاجبيك وارسمِ خطًا على جانبيها باستخدام قلم تحديد العيون. أزيلي إصبعك وقومي فقط بنزع الشعر بملقط الشعر بين هذين الخطين. لا تريدين إزالة الكثير من الشعر من الزوايا الداخلية. من الصعب جدًا إعادة الشعر للنمو في تلك البقع. 

املئي فراغات الحاجب مثل الخبراء


على الرغم من أنه لا يمكنك التقاط الملقط، لا يزال بإمكانك التقاط مكياجك. ليس بإمكانك تجنب ذلك: سوف تمر حواجبك بمرحلة حرجة أثناء عملية النمو، وسيكون المكياج مفيدًا حقًا. هذا هو المكان الذي تكون فيه أقلام تلوين الحاجبين مفيدة. إذا كنت تعانين من أكثر من مجرد عدد قليل من البقع المتناثرة، فلن تحل أقلام التلوين في الفراغات المشكلة. ما تريدين القيام به هو الرسم على الحاجب الشكل الذي تريدينه. 
بقدر ما يتعلق الأمر باللون، اختاري درجة أو درجتين أفتح من شعرك إذا كنتِ سمراء، أو جربي اللون الرمادي الداكن إذا كنتِ شقراء. استخدمي ضربات قصيرة بزاوية في اتجاه نمو الشعر لتقوية البقع الصلعاء، لكن ابقي ضمن خط الحاجب الطبيعي. لا تخلقي أبدًا قوسًا بالمكياج. حتى الظل الصحيح يمكن أن يبدو واضحًا. يجب أن يكون شكل عظامك بمثابة قوس لك.

تسهيل نمو الحاجب عن طريق الكونديشينير ليلاً وتناول مكملات نمو الشعر.
يساعد كونديشينير الحاجب على تسريع عملية النمو. لكن كونديشينير واحد لا يناسب الجميع بالضرورة. قد تحتاجين إلى تجربة منتجات مختلفة وقد ترغبين أيضًا في محاولة التحدث إلى طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك حول خيارات قوة الوصفات الطبية.

كيفية تحديد الحاجبين الممتلئين


إذا كنت تفضلين حواجب أكثر نحافة وتقوسًا ، فيمكنك تحقيق ذلك. يجب أن يكون للحواجب القوية شكل وفصل، وإلا فإنهم سوف يطغون على وجهك. مشطي حواجبك بشكل مستقيم باستخدام فرشاة الحواجب spoolie ثم استخدمي مقص الحاجب - لقص الشعر الأطول فقط، مما يجعل الطول متدرجًا.  استخدمي جل الحواجب للحفاظ على الشعر في مكانه.

حددي القوس (أعلى نقطة في الحاجب، خلف القزحية مباشرة وأنت تنظرين إلى الأمام) عن طريق شد بعض الشعيرات تحتها. الخطأ الأكثر شيوعًا هو أن الناس يبتعدون كثيرًا عن النهايات. الحواجب القصيرة تجعل وجوهنا تبدو أكبر سناً، لأن نهاياتها ترق كلما تقدمنا في السن. إنها خطيئة أن تقصري الحواجب الطويلة والجميلة. ما لم تكن ذيول حاجبيك تنخفض كثيرًا إلى أسفل، اتركي الطول على ما هو عليه. 

الآن بعد أن نمت حواجبك مرة أخرى ...


إذا كنت قد انتظرت الأشهر الأربعة التي استغرقتها لإعادة تشكيل حاجبيك، فقد حان الوقت لصياغة الشكل الذي تريدينه بالفعل. نوصي بالتوجه نحو اختصاصي إزالة شعر الحواجب أو الخيط، ولكن إذا كنت تفضلين معالجته في المنزل، نشدد على أهمية الإضاءة الجيدة. يجب أن تكوني أمام الضوء الطبيعي المباشر إن أمكن. الإضاءة العلوية تخلق ظلالًا تحجب رؤيتك. لتحديد شكل الحاجب المثالي، انظري إلى صورك قبل أن تبدأي في نتفها وقيمي شكل وجهك. الأمر كله يتعلق بالتوازن. إذا كانت لديك تكاوين ناعمة وصغيرة، على سبيل المثال، فلا يجب أن تكون حواجبك كبيرة جدًا؛ وإذا كانت لديك تكاوين كبيرة فيمكن أن تكون حواجبك أكبر. 
يمكن أن يغير تشكيل الحاجب مظهر وجهك حقًا. إذا كان وجهك طويلاً أو مستطيلاً، يمكنك أن تجعلي وجهك يبدو أقصر أو أكثر تناسباً مع حاجب أكثر استقامة. إذا كان وجهك على شكل قلب، فإن الحواجب السميكة يمكن أن تتسبب في عدم توازن وجهك. وبالمثل، يمكن أن ترهق الحواجب السميكة الوجه الصغير. تبدو هذه الأنواع من الوجوه رائعة مع حواجب جيدة الإعداد ليست كثيفة جدًا أو رفيعة جدًا.
من ناحية أخرى ، إذا كان لديك فك مربع، يمكن للحاجب السميك والثقيل أن يوازن النصف العلوي من وجهك عن طريق جعله يتطابق مع الجزء السفلي. إذا كان وجهك ماسيًا، يمكن للحواجب المنحنية أن تقلل من زاوية وجهك.
بمجرد تحديد الشكل المثالي ، حان الوقت لتنظيف الشعيرات الضالة باستخدام الملقط. ولكن قبل البدء في النتف، اخرجي قلم كحل أسود أو زاهي الألوان وحددي الشكل الذي تريدينه. اقتربي حقًا من المرآة واستخدمي الملقط المائل لإزالة ما هو خارج خطوط القلم الرصاص فقط. ثم اغسلي قلم الرصاص لتري النتائج.


اقرئي أيضاً:وصفات للقضاء على تجاعيد بين الحاجبين

أضف تعليقا