تجربتي مع تكثيف الحواجب 

بسبب التشذيب المستمر لحواجبي، فقدت العديد من الشعيرات التي أصبح من الصعب نموها من جديد، ما سبب لي الكثير من الانزعاج، خاصة وأن الحواجب الطبيعية والكثيفة موضة مستمرة منذ أعوام خلت وإلى يومنا هذا. 
قد يكون اللجوء إلى التقنيات التجميلية، كالتاتو، المايكروبليدنغ Microblading أو رسم الحواجب بالقلم أو الآيشادو حلول سهلة، ولكن بعضاً منها مكلف ولا يتسنى للجميع، لذا قررت إيجاد حلولاً أخرى، فعدت إلى وصفات جدتي، لأجد فيها عشرات الطرق، لم أكتفِ بإحداها، لأن جميعها آمنة ولا تحتاج إلى الوقت، فما تسنى لي تطبيقه  على حواجبي فعلته، وكانت النتيجة مرضية للغاية وإن استغرقت بعض الوقت. 

تجربتي مع الزيوت لتكثيف الحواجب    


أولى الوصفات التي رددتها النساء منذ القدم لتكثيف الشعر، بما فيه شعر الحواجب والرموش الزيوت الطبيعية، أهمها زيت الخروع، فهو بالرغم من قلة الأبحاث العلمية التي تؤكد فوائده لهذا الغرض، إلا أن التجارب خير دليل على قدرته الفائقة في تكثيف شعر الحواجب والرموش. 
في البداية كنت أوزع قطرات من زيت الخروع على راحة يدي وأدلك بها حواجبي، إلى أن وجدت طريقة أفضل، فقمت بتنظيف عبوة قديمة من الماسكارا وفرشاتها جيداً، تركتها حتى تجف تماماً، ثم ملأتها بزيت الخروع، وبتت أمشطها حتى تتشبع جيداً بزيت الخروع. أستلقي لمدة ¼ ساعة، تجنباً لتسرب أي من الزيت داخل العين، ثم أربت بواسطة منديل ورقي ليمتص الفائض منه. 
أما بالنسبة للوقت، أطبق زيت الخروع على حواجبي، في الصباح وفي المساء قبل الخلود إلى النوم. 
الطريقة نفسها، استخدمتها مع زيت الزيتون، فهذا أيضاً من الزيوت الفعالة التي تحفز نمو شعر الحواجب من جديد. 
هناك أنواع أخرى من الزيوت التي يشهد بفعاليتها لتكثيف الحواجب والرموش أيضاً، كزيت الأرغان، زيت اللوز الحلو، زيت جوز الهند وغيرها، غير أني في الحقيقة اعتمدت زيت الزيتون وزيت الخروع، فالأول متوافر في كل منزل عربي والثاني لا صعوبة في شرائه، يتوفر في الصيدليات أو محال العطارة. 
إلى ذلك أضفت إلى هذين الزيتين مكونات أخرى، كوصفة، عادة ما كنت أتبعها مرة أو مرتين في الأسبوع، تضاف إلى التطبيق اليومي لزيت الخروع وزيت الزيتون وهي: 

 

وصفة طبيعية لتكثيف الحواجب


المكونات 
•    ملعقة من الفازلين.
•    ملعقة من زيت الزيتون.
•    ملعقة من زيت الخروع. 
•    ملعقتان كبيرتان من عصير البصل. 
الطريقة 
•    بعد تقطيع حبة البصل وبرشها، أقوم بتصفيتها بخرقة من القماش للحصول على العصير. 
•    آخذ ملعقتين من عصير البصل وأضيف له بقية المكونات. 
•    أضع المزيج على نار هادئة مع التقليب المستمر حتى يصبح القوام شبيه بالكريم. 
•    أحتفظ به في عبوة نظيفة بعد أن يبرد. 
•    أطبق كمية قليلة منه على الحواجب وأتركه لمدة ساعة إلى ساعتين، ثم أقوم بغسلها بالماء الفاتر. 
بعد المواظبة على اتباع هذه الوصفة كل يومين، وكذلك الروتين الصباحي والمسائي من زيت الخروع أو زيت الزيتون، لاحظت كثافة في حواجبي وفي الفراغات التي كانت واضحة، فقد برزت شعيرات، سرعان ما اندمجت مع رسم الحاجب الذي كنت أرغب به، وحصلت عليه بطرق طبيعية وآمنة، دون اللجوء إلى التقنيات الباهظة الثمن . 

تابعي أيضاً: 

كيفية تكثيف الحواجب سريعا

 

أضف تعليقا