نصائح لفتاة مقبلة على الزواج 

يمكن 10 نصائح لفتاة مقبلة على الزواج ان تساعدها على تحقيق الاستقرار والسعادة النسبية في الحياة الزوجية. وتشكل هذه النصائح القواعد التي يتعين عليها اتباعها من اجل بلوغ التفاهم والانسجام مع الزوج. وقد توصل اليها خبراء العلاقات من خلال دراسة عدد كبير من الحالات. 

قواعد للفتاة المقبلة على الزواج 

                                                                         عدم توقع المثالية من قبله


تبحث البنات عن نصائح لفتاة مقبلة على الزواج. ويلجأن في هذه الحالة غالباً الى الامهات او الصديقات او حتى الى الاختصاصيات. والسبب ان تطبيق تلك النصائح يمكن ان يساعدهن على بناء حياة زوجية مستقرة وخالية من الخلافات الى حد كبير. 

1- بناء الثقة. فمن المهم ان تظهر الفتاة ثقتها بخطيبها قبل الزواج. كما يتعين عليها ان تعزز ثقته بها. ويمكن هذا من خلال الحوار الصريح وتبادل الآراء فضلاً عن المراعاة والدعم والاستماع. 
2- عدم تحميله فوق طاقته. ويعني هذا مراعاة قدرة الشريك على التحمل في الظروف المختلفة وعدم فرض الضغوط عليه وخصوصاً في الاوقات الصعبة.  كما يرتبط هذا بضرورة تفهم مشاعره ومساعدته على تخطي المصاعب اياً يكن نوعها. 
3- عدم توقع المثالية من قبله. ففي هذه الحالة يجب التفكير بأن للشريك عيوبه ايضاً. من هذا المنطلق لا يمكن اصدار الحكم السلبي المبرم والنهائي عليه في حال ارتكب خطأ ما. فمن المهم اتاحة فرصة جديدة امامه كما يتعين عليه ان يفعل في المقابل اذا ارتكبت الشريكة الاخطاء بدورها. 

 

                                                     عدم تكرار مطالبته بأن يكون رومنسياً
 
4- عدم ابداء الآراء الصريحة الصادمة. لا يعني هذا المواربة والكذب بل يشكل دعوة الى توخي اللطف في التعامل مع الخطيب. فمن المهم جداً الحفاظ على الانوثة وعلى كل ما تفرضه من سلوكيات غير فظة وانيقة. 
5- عدم تكرار مطالبته بأن يكون رومنسياً. وهذا من ابرز النصائح لفتاة مقبلة على الزواج واكثرها اهمية. فلكل رجل طريقته في التعبير عن عاطفته. لذا فإن بعض الرجال لا يلجؤون لهذه الغاية الى الكلام بل يكتفون بالفعل. ومن المهم ان تدرك شريكة الحياة ذلك والا تطالبه بأن يكون شبيهاً بأبطال الافلام العاطفية. 
6- عدم الاستخفاف بقدراته وافكاره وتشجيعه دائماً على تحقيق النجاح والتقدم. وفي حال قام بخطوة غير صائبة، من المفيد مناقشته في هذا الشأن بطريقة هادئة وفعالة. 
7- الاستماع اليه وخصوصاً في حال كان يواجه مشكلة ما على المستوى الاجتماعي او المهني او المادي او النفسي او غير ذلك. فهذا يعزز الثقة بين الطرفين ويوثق علاقتهما ويجعلها اكثر قوة ومتانة واستمرارية. 

                                                 الاستماع اليه وخصوصاً في حال كان يواجه مشكلة ما


8- البحث عما يسعده. فبعض الخبراء يشبهون الرجال بالاطفال الذين يفرحون لأبسط الامور. لذا على الزوجة ان تبحث عنها وتستفيد منها. 
9- مشاركته هواياته ونشاطاته. فمن المهم ان تعرف الخطيبة او الزوجة ما يحبه زوجها وما لا يحبه وان تحرص على ابداء اهتمامها به. يمكنها مثلاً ان تذهب برفقته الى المكان المفضل لديه وان تشاهد معه البرنامج الذي يثير حماسه وغير ذلك. 
10- التعاون المادي. يشكل هذا احدى القواعد الاساسية لاستقرار الحياة الزوجية واستمرارها. فمن الضروري في هذه الحالة ان تظهر الزوجة استعدادها الدائم للتفاهم على هذا المستوى. وعليها ان تشارك في تحمل المصاريف وفي حساب النفقات والمداخيل لأن هذا يساعد على تأمين حياة عائلية كريمة. وهو ما يعد اكثر النصائح لفتاة مقبلة على الزواج اهمية.         
 
 تابعي أيضاً:

أسباب عدم رغبته في الزواج أسباب عدم رغبته في الزواج وفقاً لبرجه

 

أضف تعليقا