جل فيتامين سي لبشرة مشرقة ونظيفة

فيتامين ج أو حمض الأسكوربيك هو أحد الفيتامينات الأساسية عندما يتعلق الأمر بتعزيز صحة الجلد. فهو يساعد على توحيد لون البشرة ، وإشراقها ، وشفاء الجروح ، وتقليل البقع الداكنة ، وتعزيز إنتاج الكولاجين ، ويمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة ، كذلك، يحمي البشرة التالفة ويصلحها.
إليكِ وصفة جل تفتيح البشرة بفيتامين ج المجهز من مسحوق أملا ومسحوق الكركم وجل الصبار أو جل الخيار ، والتي يمكن أن تكون الحل الأمثل لجميع مشاكل بشرتك.


 
فوائد الكركم للبشرة:

يعمل الكركم كمرطب طبيعي للبشرة يساعد في الحفاظ على البشرة ناعمة ونضرة ويمنع الجلد من  الجفاف. 
بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الهالات السوداء أو الانتفاخ ، يمكن أن يساعد ماء الكركم في تحفيز الدورة الدموية بشكل أفضل في الجسم ، وبالتالي يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب بسبب تأثيراته المضادة للالتهابات . 
الكركم هو عنصر أساسي لأولئك الذين يتطلعون إلى تفتيح لون بشرتهم وتوحيد لونها، بالنسبة لأولئك الذين لديهم تصبغ ، يمكن أن يساعد تطبيق مسحوق الكركم في تقليل ظهور البقع الداكنة على الجلد. 

فوائد جل الصبار للبشرة:

يعاني الكثير من الناس من مشاكل جلدية مثل الطفح الجلدي أو حب الشباب. يمكن أن يعمل الصبار كدواء مضاد لحب الشباب. يحتوي على فيتامين ج وفيتامين هـ اللذين يساعدان في الحفاظ على بشرة صحية ومتألقة.

فوائد جل الخيار للبشرة:

يساعد جل الخيار في تقليل التورم والانتفاخ كما يجعل البشرة تبدو منتعشة ومتجددة. يساعد جل الخيار في تقليل حب الشباب لأنه يحتوي على خصائص قابضة خفيفة  تقلل من دهنية الجلد. تساعد الخصائص المضادة للأكسدة في جل الخيار في محاربة ضرر الجذور الحرة ومنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

فوائد مسحوق املا للبشرة:

يحتوي مسحوق أملا على مستوى عالٍ من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تأخير علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة ومنع الشيخوخة المبكرة لخلايا الجلد. يساعد أيضًا في تحسين لون البشرة وملمسها ومظهرها ويعزز توهج البشرة.

مكونات جل فيتامين سي:

1 ملعقة صغيرة مسحوق أملا 
1 ملعقة صغيرة مسحوق كركم عضوي
4 ملاعق كبيرة جل الصبار أو جل الخيار
1 ملعقة كبيرة زيت للوجه

الطريقة:

في وعاء الخلط ، أضيفي المكونات الجافة واخلطيها جيدًا. ثم أضيفي جل الصبار أو جل الخيار واخلطيهم جيدًا حتى يمتزجوا جيدًا. يمكنك استخدام أي زيوت للوجه لا تسبب انسداد المسام مثل زيت الجوجوبا أو زيت الحبة السوداء أو زيت بذور العنب.

كيفية استخدام الجل:

باستخدام إصبعكِ ، ضعي هذا الجل بالتساوي على الوجه. اتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة أو اتركيه طوال الليل ، قشري وجهك برفق عن طريق ترطيب بشرتك بالماء الفاتر ثم اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر حتى يزول الجل تمامًا.

اقرئي أيضا : سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة