فوائد فيتامين سي لجمالك في رمضان

تساعد الفواكه والخضروات الغنية بالفيتامين سي – أي Vitamin C على تعزيز مظهر البشرة والفروة في شهر رمضان، وتمدهما بالكثير من القدرة الذاتية على تجديد الخلايا، والتصدي لتأثيرات الجو وتمنع جفافهما، كما تحسن مرونتهما وقوتهما الطبيعية للتصدي لعوامل الشيخوخة، كالخطوط الوهمية الدالة على التقدم في السن والشيب والفروة المتهيجة.

 

اقرئي ايضا : فوائد النشا للبشرة الدهنية

 

إليك فوائد فيتامين سي للعناية بجمالك في رمضان

 

فيتامين سي يقوي الشعر من الجذور إلى الأطراف:

 

 

 

 

يجدد فيتامين سي شباب الفروة، ويحسن من تدفق الدم إلى كامل البويصلات، وبالتالي تحصيل الأوكسيجين والمواد المغذية الأساسية لنمو الشعر بشكل صحي وسريع، كما يمنع جفاف الشعر وتقصف الخصلات ويحافظ على قوة الشعر ولمعانه بشكل دائم.

 

تقوية الأظافر:

 

 

 

 

تناول فيتامين سي بجرعات يومية، يعزز كثيراً من قوة الأظافر ونموها طبيعياً بشكل صحي، ويعزز من صلابتها ويمنع هشاشتها وتكسرها وتقشرها، كما يمنحها لوناً صحياً ولافتاً؛ بعيداً عن اللون المصفر الذي يقلل من جمالها.

 

التصدي لآثار حب الشباب:

 

يعالج فيتامين سي مشكلة حب الشباب، ويزيل البثور وآثارها على سطح البشرة، كما يسرع عمليات ترميم الجلد المتضرر، والتقليل من حالات الالتهاب والاحمرار، كما يعزز من قوة البشرة وتعزيز إنتاج الكولاجين وألياف الإيلاستين المجددة لكولاجين البشرة، وبالتالي مظهرها الشاب والممتلئ والصحي.

 

 

 

 

وقاية البشرة الذاتية من أضرار الشمس:

 

خلال تواجدك في البيت في فترة الحجر المنزلي، لا بد أن تكوني على دراية بخطر تسرب أشعة الشمس عبر نوافذ البيت، والتي تطال بشرتك وتلحق بها الكثير من الضرر، سيساعد نظام التغذية الغني بالفيتيامين سي على تعزيز قدرة البشرة الذاتية في التصدي لهذه الأشعة فوق البنفسجية الضارة والمتلفة لأنسجلة البشرة، كما يقلل من إنتاج المزيد من الميلانين المسبب لتبقع البشرة وتلفها.

 

 

 

 

التصدي لعلامات الشيخوخة المبكرة:

 

بعيداً عن علامات التقدم في العمر التي تطال البشرة بعد سن الخامسة والثلاثين، نقترح عليك اعتماد المزيد من مستحضرات العناية الغنية بفيتامين سي، وأيضاً الأقنعة المنزلية التي توظف المزيد من الخضار والفواكه الغنية بفيتامين سي؛ لأجل دعم البشرة في التصدي لعلامات التقدم المبكرة وعلامات الشيخوخة؛ خاصة وأن لفيتامين سي القدرة على محاربة الشوارد الحرة؛ لغناه بمضادات الأكسدة الفعالة والمساعدة في تجديد أنسجة الجلد.

 

 

 

 

فيتامين سي لتقشير الفروة:

 

لكل أنواع الفروة التي تعاني من التهيج والقشرة المزعجة، جربي علاجات فيتامين سي الطبيعية التي تطهر الفروة وتقشرها، وتعزز من نمو الشعر بشكل طبيعي، وتمنع تشكل البكتيريا من جديد، بفضل خواصه المضادة للفيروسات.

 

 

أضف تعليقا