فيتامين "سي"  لمكافحة البشرة الشاحبة في رمضان

تُعتبر نقص الفيتامينات من أكثر الأسباب شيوعاً وراء شحوب البشرة، كما أنّ الإجهاد والسهر لساعات متأخرة خلال شهر رمضان يتسبب في ظهور علامات الإجهاد على بشرتك. لذا تحتاج بشرتك إلى اتباع روتين ملائم للعناية بها بصرف النّظر عن نوعها أو ملمسها. في الآتي، تُقدم لك "الجميلة" قناع "فيتامين سي" لإستعادة نضارة بشرتك وتوهجها الطبيعي.

قناع "فيتامين سي" للتخلص من علامات الإجهاد على بشرتك في رمضان

قناع فيتامين "سي" والعسل لتغذية وترطيب البشرة

إنّ استخدام هذا القناع قد يُساهم في تحسين المظهر العام للبشرة، ويعمل أيضاً على زيادة تغذيتها وترطيبها. كما يُساعد في إزالة خلايا جلد الوجه الميتة من الطبقة العلوية في البشرة وبالتالي استعادة التوهج الطبيعي للوجه لغناه بمكوّنات طبيعية أبرزها فيتامين "سي" المتوفر في الجريب فروت والبرتقال. أما العسل فهو غني بمضادات الأكسدة التي تمنحك بشرة نضرة وأكثر شباباً.

المكوّنات:
ملعقتان من عصير البرتقال.
ملعقة جريب فروت.
ثلاث ملاعق من العسل.
ملعقة عصير من الخيار.
ملعقة من زيت شجرة الشاي.
ملعقة ماء ورد.

طريقة التحضير والتطبيق:
اخلطي المكوّنات جيداً حتى تتجانس وقومي بتوزيعها على بشرتك بالتساوي وتركها لمدة ساعة ثم غسلها بالماء الفاتر . يُكرر القناع يومياً في المساء طوال شهر رمضان وستدهشك فعاليته.

قناع فيتامين "سي" وزيت الزيتون لـ توحيد لون البشرة

يمنح هذا القناع البشرة النضارة، والنعومة، والحيوية. وينظفها، ويطهرها، ويعالج الحبوب، ويقضي على البكتيريا المسببة لها. كما يقي من الشحوب وعلامات الإجهاد، ويُخفف من الهالات السوداء تحت العيون.

المكوّنات:
ملعقة صغيرة من العسل.
نصف ملعقة صغيرة من السكر البني أو سكر عادي.
نصف ملعقة صغيرة من مسحوق فيتامين سي ويمكن استخدام عصير الليمون الطازج.
بضع قطرات من زيت اللافندر.

طريقة التحضير والتطبيق:
تمزج جميع المكونات معاً وتدلك على الوجه لمدة دقيقة إلى دقيقتين بحركة دائرية لطيفة. يترك القناع على الوجه لمدة 5 إلى 45 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ. يُنصح بوضع تونر فيتامين سي أو خل التفاح بعد ذلك. يُنصح بعدم استخدام القناع أكثر من مرة في الأسبوع وعدم تركه لفترة طويلة على الوجه وذلك بسبب الضرر المحتمل الذي من الممكن أن يتسبب به للبشرة.

إقرئي أيضاً:

ماسكات من الفواكه لنضارة البشرة في رمضان 

مقشرات الترطيب لبشرة صافية في رمضان

زيت المورينجا المذهل للعناية بالبشرة في رمضان

أضف تعليقا