مقشرات الترطيب لبشرة صافية في رمضان

أحد أهم خطوات العناية بالبشرة هو التقشير، في هذه الخطوة يتم التخلص من خلايا الجلد الميتة من ثم تزيل البهتان والبقع الداكنة وانسداد المسام .

لذلك، ينصح خبراء العناية بالبشرة بضرورة تقشير البشرة الجافة بطريقة تناسبه، ومن هنا ننصحك باستبدال المقشرات المتوفرة في الأسواق بأخرى تتكون من مواد طبيعية خفيفة تقوم بمهمة الترطيب و التقشير معاً. 
 

فوائد استخدام مقشر الوجه والجسم:

1. يزيل خلايا الجلد الميتة 

ربما تكون هذه هي الميزة الأكثر الأبرز، لا يؤدي تراكم الجلد الميت إلى أن تبدو بشرتكِ باهتة ومتعبة فحسب ، بل يسبب أيضًا مشاكل مثل التشققات وخشونة ملمس الجلد. بالتخلص من طبقة الجلد الميتة ، يمكنكِ الحصول على بشرة أكثر نضارة ونقاء.

2. يعزز ترطيب البشرة 

من خلال القضاء على الطبقة السطحية من خلايا الجلد الميتة، تساعد المقشرات على امتصاص منتجات العناية بالبشرة بشكل أفضل وإظهار نتائج أسرع. هذه طريقة رائعة لمنح بشرتك دفعة من الترطيب.

3. ينظف المسام بعمق 

يؤدي تراكم خلايا الجلد الميتة إلى انسداد المسام ، مما يؤدي بدوره إلى ظهور حب الشباب. لكن الطريقة البسيطة لتجنب هذه المشكلة هي تقشير بشرتك مرتين في الأسبوع. سيساعد ذلك على التخلص من العرق والأوساخ والزيوت والمواد اللزجة العالقة داخل مسامك ويضمن ظهور بشرتك صافية ومتوهجة.

4. يجعل بشرتك متوهجة 

إذا وجدت نفسك تشكو باستمرار من بشرة باهتة، فربما حان الوقت لإدراج مقشر في روتين العناية ببشرتك . لا يساعد التقشير في إزالة خلايا الجلد الميتة وتنظيف المسام فحسب ، بل يحسن أيضًا الدورة الدموية في المنطقة ، مما يجعل بشرتك متوهجة.

5. يمنع نمو الشعر تحت الجلد 

تؤدي علاجات إزالة الشعر إلى "بشرة الفراولة" بسبب نمو الشعر تحت الجلد. لكن تقشير بشرتك قبل الانغماس في أي طريقة لإزالة الشعر يساعد في التخلص من الشعر الناشئ ويضمن لك بشرة ناعمة ونضرة.

وصفات التقشير

الآن بعد أن تعرفت على فوائد تقشير بشرتك بانتظام ، فقد حان الوقت للغوص في بعض الوصفات البسيطة التي تصنعيها بنفسك.

١- مقشر الفراولة والشوفان

ابدأ بطحن حوالي أربع إلى خمس حبات فراولة طازجة لتشكيل بيوريه ونقلها إلى وعاء الخلط. اطحن حوالي نصف كوب من الشوفان وحليب جوز الهند ، يليها كوب من السكر الخام. اخلطي جميع المكونات معًا حتى تتكون خليطًا خشنًا وضعيها على وجهك وجسمك. دلكيه بحركات دائرية لطيفة واشطفيه بالماء الفاتر.

لماذا يعمل هذا - الفراولة غنية بمضادات الأكسدة وتمنع الجلد من الشيخوخة المبكرة. بالإضافة إلى ذلك ، فهي غنية بفيتامين ج، وتعمل على تحسين إنتاج الكولاجين وتفتيح البشرة الباهتة. يساعد الشوفان المطحون على تهدئة الالتهابات وتهدئة تهيج الجلد ، مما يجعل هذا المقشر مثاليًا للبشرة الحساسة أيضًا. وأخيرًا ، فإن احتوائه على حليب جوز الهند يجعله مصدرًا ممتازًا لترطيب البشرة.

 
٢- مقشر العسل وزيت جوز الهند

في وعاء للخلط ، اخلطي نصف كوب من السكر البني (يمكنك استبداله بالسكر الأبيض العادي) ونصف كوب من زيت جوز الهند وملعقتين كبيرتين من العسل. امزجي المكونات واضبطي القوام بإضافة زيت جوز الهند إذا كنت تعتقدي أن المزيج خشن جدًا.
تساعد خصائص العسل المضادة للبكتيريا والميكروبات ومضادات الأكسدة في علاج مشاكل البشرة مثل أضرار الأشعة فوق البنفسجية والجلد الجاف بالإضافة إلى الالتهابات الجلدية البسيطة. زيت جوز الهند علاج ممتاز لتغذية بشرتك وترطيبها ، بينما يساعد السكر على التخلص من خلايا الجلد الميتة دون تجريد البشرة من رطوبتها الطبيعية.

٣- زبادي وزيت الزيتون

ابدأي بإضافة ملعقة كبيرة من الزبادي الطازج ، ونصف كوب من زيت الزيتون ، وملعقة كبيرة من العسل ، مع نصف كوب من السكر في وعاء الخلط. امزجي جميع المكونات معًا للحصول على قوام خشن. إذا كنتي تستخدمين هذا المقشر على وجهك ، نوصيك بإضافة القليل من زيت الزيتون لجعله أقل كشطًا لبشرة الوجه الحساسة.
إذا كنت تشعر أن بشرتك تبدو باهتة ومتعبة ، فإن مقشر الزبادي والزيتون هذا مثالي لك. يساعد حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي على تقشير بشرتك بلطف وتجديدها والتخلص من البهتان. يعمل زيت الزيتون والعسل كمرطبات ممتازة للتخلص من الجفاف وإضافة توهج رقيق. يساعد السكر على إزالة الطبقة العليا من الجلد الميت والشعر الناشئ.

اقرئي أيضا : 3 مقشرات لبشرة جسم رطبة ومتوهجة

 

أضف تعليقا