وصفات طبيعية لعلاج جفاف البشرة في رمضان

غالباً ما تتعرض البشرة في شهر رمضان للجفاف، وتختلف علامات جفاف الجلد وأعراضه حسب العمر والحالة الصحية ودرجة لون البشرة، وهناك الكثير مما يُمكنك القيام به بمفردك لعلاج وتحسين جفاف بشرتك، بما في ذلك استخدام الوصفات الطبيعية التي تُقدمها لك "الجميلة" لتتمتعي ببشرة صحية ومشرقة.

أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج جفاف البشرة في رمضان

 

يحدث جفاف الجلد نتيجة فقدان الطبقة الخارجية من الجلد للمياه، وقد يُصاب أي شخص بجفاف الجلد. لكنك قد تكونين أكثر عرضة للإصابة بهذه الحالة في شهر رمضان، وعندما تُترك البشرة دون اعتناء، فقد يؤدي ذلك إلى التهيج، والإحمرار، والحكة، وظهور طبقة قشرية على البشرة.

وصفة البابايا والكركم لعلاج جفاف البشرة في رمضان

 

تُعتبر البابايا مناسبة لجميع أنواع البشرة، وتعمل على ترطيب البشرة وتفتيحها لإحتوائها على أحماض ألفا هيدروكسي التي تجدد الخلايا، وتعالج الأنسجة المتضررة. أما الكركم فيُعتبر علاجاً فعالاً للبشرة، ويُساعد في إصلاح أنسجة الجلد، لغناه بخصائص مُضادةٍ للشيخوخة.

المكونات: 
ثلاث شرائح من البابايا. 
ورقة واحدة من الألوفيرا. 
ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. 

طريقة التحضير والإستخدام:
يُستخرج العصير من أوراق الألوفيرا. تُخلط المكونات مع بعضها البعض جيداً؛ للحصول على عجينة. تُوضع العجينة على البشرة، وتُفرك بلطف. تُغسل البشرة جيداً بالماء البارد. تُكرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

وصفة زيت جوز الهند والليمون لعلاج جفاف البشرة في رمضان

 

يُعتبر زيت جوز الهند مرطباً فعالاً للبشرة لغناه بالعديد من الأحماض الدهنية أوميغا 3، كما يحتوي على مضادات الميكروبات. أما الليمون فيعمل على محاربة جفاف البشرة، لإحتوائه على نسبةٍ عاليةٍ من فيتامين C .

المكونات:
نصف كوب من زيت جوز الهند. 
ملعقة كبيرة من السكر البني. 
ملعقة كبيرة من عصير الليمون. 

طريقة التحضير والإستخدام: 
تُخلط المكونات مع بعضها البعض جيداً. يُوضع الخليط على البشرة، ويُفرك به جيداً. تُغسل البشرة بالماء البارد، وتُجفف بمنشفةٍ ناعمةٍ.

إقرئي أيضاً:

نصائح لتفادي جفاف البشرة في شهر رمضان

تجربتي مع الهندباء للبشرة بالفوائد والوصفات 

علاج جفاف البشرة في رمضان بماسكات مجربة

أضف تعليقا